بن مبارك يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي ويبحث معه إعادة تقديم المساعدات في المجالات المختلفة
- متابعة خاصة السبت, 27 فبراير, 2016 - 12:19 مساءً
بن مبارك يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي ويبحث معه إعادة تقديم  المساعدات في المجالات المختلفة

[ سفير اليمن لدى واشنطن مع رئيس مجلس الشيوخ الامريكي بالإنابة ]

التقى سفير اليمن لدى واشنطن احمد عوض بن مبارك مساء الجمعة رئيس مجلس الشيوخ بالإنابة السيناتور اورين في الكونجرس الأمريكي.

وناقش الدكتور احمد بن مبارك مع رئيس مجلس الشيوخ هاتش العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ،واستمرار دعم العمل المشترك لتطوير مستوىات التعاون بين البلدين في كافة المجالات ، ومكافحة الإرهاب والتطرف في اليمن والمنطقة.

وقال السفير بن مبارك " إن الحكومة اليمنية حريصة على ايقاف نزيف الدم اليمني ،وانهاء عمليات الانقلاب ،والدخول في مشاورات ولقاءات تفضي الى إنهاء عمليات الانقلاب ،وعودة الشرعية الدستورية وفقاً للمبادرة الخليجية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216".

مشيرا الى ان المليشيا لم تلتزم بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في جولة المشاورات الاخيرة في سويسرا وانقلبت علي كافة المواثيق والاتفاقيات الرامية الى عودة الامن والاستقرار ،وإطلاق سراح كافة المعتقلين ، وفتح الممرات امام تدفق المساعدات الاغاثية ، وانسحابهم من المدن التي يسيطرون عليها بما فيها العاصمة صنعاء ، وتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة للدولة.

كما تطلع بن مبارك الى إعادة البرنامج والمساعدات المقدمة من الجانب الامريكي لليمن في المجالات التنموية والعسكرية والأمنية.

واكد أن اليمن تمتلك الادلة المادية الثابتة للتدخلات الايرانية وحزب الله في اليمن والتى تهدف الى زعزعة الأوضاع في اليمن والمنطقة وتهديد السلم الدولي.
 


التعليقات