تقرير حقوقي: 148 حالة انتهاك طالت المدنيين في تعز خلال نوفمبر الماضي
- متابعة خاصة الجمعة, 18 ديسمبر, 2020 - 10:18 صباحاً
تقرير حقوقي: 148 حالة انتهاك طالت المدنيين في تعز خلال نوفمبر الماضي

كشف تقرير حقوقي عن ارتكاب 148 حالة انتهاك طالت المدنيين في محافظة تعز خلال نوفمبر الماضي.

 

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، في تقرير له، إن فريقه الميداني وثق مقتل 17 مدنيا بينهم 7 أطفال، تسببت جماعة الحوثي بقتل 10 منهم بينهم 5 أطفال، فيما قتل 7 مدنيين بينهم 3 أطفال قصفا بالقذائف الحوثية، كما قتل مدنيان اثنان بينهم طفل برصاص قناص تابع لمليشيا الحوثي، بالإضافة الى مقتل طفل آخر بانفجار لغم أرضي زرعته المليشيا.

 

وذكر التقرير أن خمسة مدنيين قتلوا برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة بينهم طفل، كما قتل طفل واحد برصاص مباشر من قبل فصائل متعددة في الجيش الحكومي، كما قتل مدني واحد برصاص مسلحين مجهولين.

 

ولفت إلى إصابة 82 مدنيا بينهم 28 طفلا و10 نساء، تسببت جماعة الحوثي بإصابة 53 منهم بينهم 20 طفلا و8 نساء، حيث أصيب 46 مدنيا بينهم 8 نساء و17 طفلا جراء قذائف الميليشيا المدفعية، وأصيب 3 مدنيين آخرين بينهم طفلان جراء انفجار ألغام أرضية زرعتها المليشيا، كما أصيب 3 مدنيين بينهم طفل برصاص قناص حوثي ومدني آخر برصاص مباشر من قبل مسلح حوثي.

 

ووفقا للتقرير فإن 19 مدنيا أصيبوا برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة بينهم امرأة واحدة و8 أطفال، كما أصيب مدني واحد برصاص راجع وآخر طعنا بسلاح أبيض من قبل مسلحين مجهولين، فيما أصيب 6 آخرين بينهم امرأة برصاص مباشر وأصيب مدنيون آخرون في قصف مدفعي من قبل أفراد يتبعون فصائل متعددة في الجيش.

 

كما وثق التقرير خمس حالات اختطاف وإخفاء قسري ارتكب الحوثيون حالة واحدة منها، وارتكب أفراد مسلحون في الجيش حالة أخرى، وارتكب مسلحون خارج إطار الدولة حالتين منها، فيما ارتكب مجهولون حالة واحدة أيضا.


التعليقات