الانتقالي يعلن انتهاء تموضع مليشياته المنسحبة من أبين
- وكالات السبت, 19 ديسمبر, 2020 - 08:46 صباحاً
الانتقالي يعلن انتهاء تموضع مليشياته المنسحبة من أبين

[ قوات حكومية في أبين ]

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا الجمعة الانتهاء من تموضع وانتشار قواته، بعد عملية الانسحابات التي نفذتها مع القوات الحكومية بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

 

وقال المتحدث باسم  المجلس محمد النقيب عقب ساعات من إعلان الرئاسة اليمنية عن حكومة كفاءات سياسية "وفقا لتوجيهات القيادة السياسية (للانتقالي) ومنذ اليوم الأول لوصول فريق التنسيق والارتباط السعودي إلى أبين، باشرت قوات المجلس تموضعها وانتشارها وفقا للخطة المعدة من قبل التحالف العربي".

 

وأضاف "تمت العملية في أيام معدودات نظرًا لحرص قيادة القوات المسلحة الجنوبية (التابعة للانتقالي) في محور أبين وتقديمها لأعلى درجات الانضباط والالتزام باتفاق الرياض".

 

وأشار أن "تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض قد لامس تطلعات أبناء المحافظات الجنوبية في الاستقرار والسلام والبناء وحسم معركة القضاء على المشروع الإيراني ومواصلة الحرب على الإرهاب".

 

ولم يتطرق النقيب إلى أماكن تموضع وانتشار قوات الانتقالي بعد انسحابها من أبين، واكتفى بالقول إنها "وفق الخطة المرسومة من التحالف العربي".

 

إلا إن مصادر محلية في أبين قالت للأناضول إن الشق العسكري لاتفاق الرياض لم يكتمل بعد وأن كثيرا من الأمور تعترض تنفيذه.

 

وأفادت المصادر أنه كان من المقرر دخول القوات الخاصة وقوات الأمن العام (حكومية) إلى أبين واللواء الأول حماية رئاسية إلى عدن وفقا للشق العسكري، إلا أن شيئا من هذا لم يحدث.


التعليقات