خالد بن سلمان: اتفاق الرياض جاء بجهود السعودية والإمارات
- متابعة خاصة الأحد, 20 ديسمبر, 2020 - 01:23 مساءً
خالد بن سلمان: اتفاق الرياض جاء بجهود السعودية والإمارات

[ نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ]

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، المسؤول عن ملف اليمن لدى حكومة بلاده، إن اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي تجاوز كل الصعوبات والعقبات بجهود المملكة والإمارات ودول التحالف واستجابة الأطراف اليمنية لها.

 

وأضاف بن سلمان -في سلسلة تغريدات على تويتر- أنه "في ظل توجيهات سيدي العاهل السعودي وولي العهد تستمر المملكة في نهج ثابت يعكس مظاهر سياسة المملكة الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار للبلد الجار الشقيق يمن العروبة وتحقيق تطلعات شعبه".

 

 

وتابع "نتطلع اليوم أكثر من أي وقت مضى، كما يتطلع كل يمني، إلى الحكومة اليمنية لقيادة اليمن وشعبه إلى بر الأمان، فالعمل شاق والطريق طويل"، حد قوله.

 

وأكد استمرار النهج الثابت للمملكة، وسياستها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار للبلد الجار الشقيق يمن العروبة وتحقيق تطلعات شعبه.

 

وأعلن مساء الجمعة في العاصمة السعودية الرياض عن تشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة معين عبد الملك، وفقا لاتفاق الرياض المتعثر منذ أكثر من عام، بعد مخاض عسير.

 

ومنذ أسبوع، بدأت القوات الحكومية ومليشيات الانتقالي انسحابا متبادلا من خطوط التماس في أبين، تنفيذا للشق العسكري من اتفاق الرياض الموقّع بين الجانبين في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.


التعليقات