"أمهات المختطفين" تناشد لإنقاذ 50 مختطفاً مريضاً في سجون الحوثي بصنعاء
- متابعة خاصة الإثنين, 21 ديسمبر, 2020 - 02:12 مساءً

[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين بصنعاء ]

أطلقت رابطة أمهات المختطفين نداء استغاثة عاجلا لإنقاذ 50 مختطفاً مريضاً في سجن الأمن السياسي بصنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين.

 

وقالت الرابطة -في بيان صادر عن وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين اليوم الاثنين أمام مكتب الصليب الأحمر بصنعاء- إن المختطفين المرضى يزداد وضعهم سوءاً نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وظروف الاحتجاز اللاإنسانية التي يعيشونها داخل السجن.

 

وطالبت الرابطة بسرعة تقديم الرعاية الصحية العاجلة للمختطفين المرضى والإفراج الفوري عنهم دون قيدٍ أو شرط، محملة جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين وسلامتهم.

 

وأضافت الأمهات أن المختطفين المرضى يعانون من أمراض شديدة ومختلفة منها الجلطات وأمراض الصرع والإصابات الشديدة في العمود الفقري وأمراض القلب والكلى والبواسير والجيوب الأنفية والعيون.

 

واستنكر بيان الوقفة الإهمال الطبي بحق المختطفين بسجن الأمن السياسي والوضع اللاإنساني المعاش في السجن لمواطنين مدنيين اختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم دون مسوغ قانوني.

 

وبالتزامن مع دخول فصل الشتاء الذي يعاني فيه المختطفون من البرد الشديد الذي يزيد من معاناتهم وأمراضهم، طالب بيان الأمهات المبعوث الأممي بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين المرضى من سجن الأمن السياسي بصنعاء، مناشدات جميع المنظمات الحقوقية وفي مقدمتهم الصليب الأحمر الوقوف معهن لإنقاذ المختطفين والمخفيين قسرياً وعدم خذلانهم وتركهم منسيون ظلماً خلف قضبان السجون.


التعليقات