يمنيان يفوزان بالمركز الثاني في مسابقة عربية حول البيانات
- خاص الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 - 10:56 مساءً
يمنيان يفوزان بالمركز الثاني في مسابقة عربية حول البيانات

[ المشاركون خلال الندوة والنقاشات ]

فاز الشابان اليمنيان حسام المخلافي وزوجته الشابة خديجة العمقي بالمركز الثاني في مسابقة 2030Visualize، التي أقامتها البوابة العربية للتنمية بنظام أونلاين.

 

وكانت المسابقة انطلقت منتصف نوفمبر الماضي، بهدف تشجيع استخدام البيانات من قبل الشباب في المنطقة العربية، وذلك ترويجًا للتفكير الإبداعي حول أولويات التنمية، عبر مخيم سنوي للبيانات يجمع شبابا من البلدان العربية لتعزيز قدراتهم التقنية والتحليلية من أجل إنتاج محتوى مرئي حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

 

ومبادرة 2030 VISUALIZE، هي مبادرة تستهدف الشباب في عمر 20-30 سنة، وتحفزهم على استخدام الإحصاءات الرسمية ضمن قصة مرئية تعتمد على البيانات، وتحاكي إحدى تحديات وآمال أو طموحات التنمية في بلد عربي أو في المنطقة العربية.

 

ويتلقى المشاركون على مدار شهر التدريب بمساعدة مدربين ومدربات في مجالات مختلفة تتعلق بالإنتاج مثل تصميم الجرافيك، إنتاج الفيديو والرسوم المتحركة، التحليل الإحصائي والتصور، والتي ستساعدهم في تطوير منتجهم النهائي.

 

 

ويُطلب من المشاركين في نهاية المخيم تقديم محتوى مرئي يعتمد على البيانات كالملصقات والإنفوغراف والرسوم التوضيحية والفيديوهات أو أي تصور آخر باستخدام قاعدة بيانات البوابة العربية للتنمية أو غيرها من المصادر الوطنية أو الدولية الرسمية للمنافسة على الفوز في المسابقة.

 

وأحرز المخلافي والعمقي المركز الثاني بعد تأهلهما للنهائيات بتقديم محتوى مرئي أجاب عن تساؤل كيف أثرت جائحة كوفيد-19 على أهداف التنمية المستدامة في النمو والعمل اللائق، من خلال فيديو موشن يشرح قصة زوجين يمنيين غادرا اليمن إلى الخارج رغبه في عيش حياة كريمة ومستقرة، والحصول على فرص أفضل بالخارج، وكيف تأثرت حياتهم بفعل جائحة كورونا التي تسببت في فقدان الفرص المتاحة أمامهم، مروراً بتأثير الجائحة على الاقتصاد العالمي، والشباب عموماً، وكيف تمكنوا من الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الاستمرار في عملهم من المنزل.


التعليقات