الحوثيون: إذا استمر حصار ميناء الحديدة فإن موانئ التحالف لن تكون بمأمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 ديسمبر, 2020 - 10:07 صباحاً
الحوثيون: إذا استمر حصار ميناء الحديدة فإن موانئ التحالف لن تكون بمأمن

[ ميناء الحديدة ]

لوحت جماعة الحوثي بإمكانية استهداف موانئ للتحالف الذي تقوده السعودية، حال استمر في إجراءات التشديد على الموانئ الواقعة تحت سيطرتها ومنع دخول سفن البضائع والمشتقات النفطية.

 

وقال هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف، بها لوكالة "سبأ" التابعة للجماعة إن "استمرار التحالف في منع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية لا يساهم بأي شكل من الأشكال في الدفع نحو إجراءات التسوية السياسية“.

 

وتابع "موانئ اليمن إن استمر حصارها، فإن موانئ أعداء اليمن لن تكون بمأمن"، مضيفا "صنعاء لن تقف مكتوفة الأيدي كما يعتقد البعض".

 

والأربعاء الماضي، أبدت جماعة الحوثي استعدادها لحماية موانئ المملكة العربية السعودية من أي اعتداءات في حال طلب منها ذلك.

 

وقال عضو المجلس السياسي للجماعة محمد علي الحوثي -في تغريدة له عبر تويتر- "قد ندرس حماية الموانئ السعودية في حال طلب منا ذلك، خصوصا مع فشل أمريكا وبريطانيا كما يبدو".

 

وكانت شركة هافنيا للشحن أعلنت الاثنين من الأسبوع الفائت أن إحدى ناقلات النفط التابعة لها أصيبت من قبل "مصدر خارجي" مجهول مما تسبب باشتعال حريق ووقوع انفجار أثناء تفريغ السفينة في ميناء جدة بالسعودية.

 

وقالت هافنيا في بيان على موقعها في الإنترنت "أصيبت بي دبليو راين من مصدر خارجي أثناء تفريغها في جدة بالمملكة العربية السعودية، في نحو الساعة 00:40 بالتوقيت المحلي يوم 14 ديسمبر 2020 ، مما تسبب في انفجار وحريق لاحق على متن السفينة".


التعليقات