الأمريكي للعدالة: مقتل امرأة على يد مدير أمن العدين انتهاك صارخ لحق الإنسان في الحياة
- خاص الجمعة, 25 ديسمبر, 2020 - 03:30 مساءً
الأمريكي للعدالة: مقتل امرأة على يد مدير أمن العدين انتهاك صارخ لحق الإنسان في الحياة

[ مدير أمن مديرية العدين العقيد شاكر الشبيبي ]

أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) جريمة مقتل مواطنة يمنية في مديرية العدين بمحافظة إب على يد مدير أمن المديرية العقيد شاكر الشبيبي الملقب "أبو بشار" وعدد من أفراد أمن المديرية التي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي وتستمد قرارها من الأجهزة الأمنية التابعة لها.

 

واعتبر المركز -في بيان له- مقتل المواطنة أحلام علي العشاري ومداهمة منزلها فجر أمس الخميس انتهاك صارخ لحق الإنسان في الحياة وانتهاك لحرمة السكن.

 

وبحسب البيان قام المذكورون بمداهمة منزل المواطنة أحلام بحجة البحث عن زوجها الذي تطلبه الأجهزة الأمنية في قضية جنائية وقاموا بالاعتداء عليها ضربا وتعذيبا أمام أطفالها نقلت بعد ذلك للمستشفى وتبين أنها قد فارقت الحياة.

 

ودعا المركز إلى تحقيق قضائي عاجل نزيه وشفاف وبعيد عن أي تدخلات من خارج الهيئة القضائية وسرعة إحالة الجناة للقضاء ومحاسبتهم وإنزال العقوبة المقررة في القانون.

 

كما دعا المركز منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية إلى تكثيف جهود رصد الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون ومساندة الضحايا في نيل حقوقهم وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب.

 

وأعرب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) عن قلقه إزاء تزايد رقعة الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في اليمن خصوصاً في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي وتخضع فيها أجهزة الأمن والقضاء وكافة المؤسسات لمشرفي الجماعة.


التعليقات