تعز.. محتجون يشعلون الشموع على أسطح المباني المدمرة تنديداً بانتهاكات الحوثيين
- خاص الجمعة, 25 ديسمبر, 2020 - 11:43 مساءً
تعز.. محتجون يشعلون الشموع على أسطح المباني المدمرة تنديداً بانتهاكات الحوثيين

[ جانب من الاحتجاج ]

نفذ العشرات من أبناء مدينة تعز وقفة احتجاجية مساء اليوم الجمعة لمطالبة المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

 

وأشعل المحتجون الشموع والمصابيح في الشوارع وفي أسطح المباني المدمرة بمنطقة الجحملية شرق مدينة تعز، ورفعوا صور الضحايا الذين قتلوا جراء قصف الحوثيين على الأحياء السكنية بالمدينة.

 

وكتب المحتجون بنيران الشموع عبارة "بصوت واحد الحوثي جماعة إرهابية"، مطالبين كل دول العالم، خصوصاً الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن، بسرعة تصنيف الحوثي جماعة إرهابية.

 

وقال المحتجون في بيان "في الوقت الذي يشعل العالم الشموع والمصابيح والأضواء احتفاءً بعيد ميلاد رأس السنة، خرجنا لنوصل رسالتنا للعالم بأننا نشعل الشموع من وسط الدمار والخراب الذي خلفته مليشيا الحوثي مما يستوجب من الضمير العالمي النظر إلى قضيتنا".

 

وأشار البيان إلى أن مدينة تعز تعاني منذ ست سنوات من الإجرام والحصار والإرهاب المفروض من قبل مليشيا الحوثي، بينما تواصل مدينة تعز معركة النضال والكفاح والصمود ضد آلة الموت الحوثية التي خلفت آلاف الشهداء بينهم العديد من الأطفال والنساء والمسنين.

 

 

 

وأوضح بأن التقارير الحقوقية والحكومية تشير إلى مقتل قرابة 4 آلاف مدني في تعز وجرح أكثر من 20 ألفا بنيران مليشيا الحوثي منذ بدء الحرب، ما يؤكد أن هذه المحافظة تعد أكثر المحافظات اليمنية التي عانت ويلات الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.


التعليقات