وزير بالحكومة الجديدة يرفض السفر للرياض لأداء اليمين الدستورية
- وكالات السبت, 26 ديسمبر, 2020 - 08:17 صباحاً
وزير بالحكومة الجديدة يرفض السفر للرياض لأداء اليمين الدستورية

رفض وزير في الحكومة اليمنية الجديدة، السفر إلى العاصمة السعودية الرياض، لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، متمسكا بأن يتم ذلك في عاصمة البلاد المؤقتة عدن.

 

ونقلت الأناضول عن مصدر في الرئاسة أن طائرة خاصة نقلت الخميس نحو 10 وزراء يمنيين من العاصمة المصرية القاهرة إلى الرياض، حيث مقر الرئيس عبد ربه منصور هادي، من أجل أداء اليمين الدستورية أمامه، دون أن يحدد التوقيت.

 

وأوضح المصدر أن "وزير الإدارة المحلية حسين عبدالرحمن (ينتمي للتنظيم الناصري) رفض المغادرة مع زملائه إلى الرياض، متمسكا بأن يتم تأدية اليمين الدستورية في عدن".

 

وفي 18 ديسمبر/ كانون أول الجاري، أعلنت الرئاسة اليمنية تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

ونص إعلان الحكومة على منح المحافظات الشمالية 12 حقيبة وزارية، بينها الدفاع، كما حصل الجنوب على 12 حقيبة، بينها 5 حقائب للمجلس الانتقالي الجنوبي، وفقا للاتفاق الذي رعته السعودية لأكثر من عام.

 

ويهدف التشكيل الحكومي الجديد لإنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي، والتفرغ لمواجهة الحوثيين الذين اقتربوا من السيطرة على مأرب، آخر معاقل الحكومة في شمال اليمن.


التعليقات