الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في الرياض
- متابعة خاصة السبت, 26 ديسمبر, 2020 - 01:16 مساءً
الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في الرياض

[ التكيلة الجديدة للحكومة اليمنية بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي ]

أدت الحكومة اليمنية اليوم السبت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض.

 

وذكرت قناة الجزيرة -في خبر عاجل لها نشرتها على حسابها في تويتر- أن أعضاء الحكومة أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي.

 

ومن المتوقع أن تعود الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد لأداء مهامها وفقا لاتفاق الرياض.

 

وفي وقت سابق اليوم نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن مصدر حكومي قوله إن الحكومة اليمنية الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم السبت بعد اكتمال وصول بعض الوزراء الذين كانوا خارج الرياض.

 

وذكرت أن الحكومة ستغادر إلى العاصمة المؤقتة عدن يوم غد الأحد في حال اكتملت جميع الترتيبات والتجهيزات.

 

والخميس نقلت طائرة خاصة نقلت نحو 10 وزراء يمنيين من العاصمة المصرية القاهرة إلى الرياض، حيث مقر الرئيس عبد ربه منصور هادي، من أجل أداء اليمين الدستورية أمامه.

 

وفي 18 ديسمبر/ كانون أول الجاري، أعلنت الرئاسة اليمنية تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

ونص إعلان الحكومة على منح المحافظات الشمالية 12 حقيبة وزارية، بينها الدفاع، كما حصل الجنوب على 12 حقيبة، بينها 5 حقائب للمجلس الانتقالي الجنوبي، وفقا للاتفاق الذي رعته السعودية وتعثر تنفيذه لأكثر من عام.

 

ويهدف التشكيل الحكومي الجديد لإنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي، والتفرغ لمواجهة الحوثيين الذين اقتربوا من السيطرة على مأرب، آخر معاقل الحكومة في شمالي اليمن.


التعليقات