في مسرحية أخرى.. التلفزيون السعودي يعلن تسلم قوات الحماية الرئاسية قصر معاشيق بعدن
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 29 ديسمبر, 2020 - 11:29 صباحاً
في مسرحية أخرى.. التلفزيون السعودي يعلن تسلم قوات الحماية الرئاسية قصر معاشيق بعدن

[ مسرحية تسلم واستلام قصر معاشيق الرئاسي في عدن ]

أعلن التلفزيون الرسمي السعودي تسليم ألوية الحماية الرئاسية اليمنية قصر معاشيق الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

ونقل تلفزيون الإخبارية السعودي عن ما سماه قائد أركان اللواء الأول حماية رئاسية (لم يسمه) قوله إن قوات من اللواء تسلمت أمس الاثنين قصر معاشيق عدن وأنها "جاهزة وعلى أتم الاستعداد" لاستقبال الحكومة الجديدة في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

 

ولم يصدر أي تعليق أو مقف رسمي من القيادة الفعلية لألوية الحماية الرئاسية حول تسلمها قصر المعاشيق حتى لحظة كتابة الخبر.

 

وفي السياق نقلت قناة الجزيرة عن مصادر محلية قولها إن مدرعات ومصفحات عسكرية سعودية وصلت إلى مدينة عدن، لتعزيز الحماية الأمنية حول "قصر معاشيق" الرئاسي بالمدينة.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه القوات تأتي لتعزيز حماية القصر الرئاسي بعد أن تعثرت عودة اللواء الأول، المكلف بالأمن الرئاسي، إلى عدن.

 

وكانت اللجنة العسكرية السعودية المكلفة بتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، قد منعت عودة اللواء الأول إلى عدن، ولم يخرج منها مسلحو المجلس الانتقالي، كما نصّ اتفاق الرياض.

 

وأمس الاثنين رفض المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا تسليم إدارة أمن عدن لمديرها الجديد المعين من قبل الرئيس هادي في أواخر يوليو الماضي، في انقلاب غير معلن على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي في نوفمبر 2019.

 

وانتشرت ما تسمى قوات الطوارئ وهي فصيل تابع للانتقالي المدعوم إماراتيا في عدد من شوارع عدن، تمهيدا لعودة الحكومة إلى المدينة، فيما رفض المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، أن يتسلم مدير أمن المحافظة مهامه، وفق إدارة الأمن ومسؤول حكومي.

 

وقال المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن، في بيان، إن "قوات الطوارئ نفذت انتشارا في عدد من الشوارع وتقاطعات الطرق.

 

ومن المتوقع أن تصل الحكومة إلى عدن اليوم أو غدٍ الأربعاء لمزاولة مهامها من الداخل، وفق تصريحات مسؤولين حكوميين.

 

والسبت أدت الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية بعد أسبوع من تشكيلها.


التعليقات