بوارج «التحالف» تدمر مخازن الصواريخ في حجة
- متابعات الأحد, 28 فبراير, 2016 - 10:54 صباحاً
بوارج «التحالف» تدمر مخازن الصواريخ في حجة

دمرت بوارج التحالف العربي مخازن للصواريخ في معسكر اللواء 25 بمديرية عبس، بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.
 وقالت مصادر ميدانية لـ " صحيفة البيان" إن بوارج حربية قصفت اللواء 25 ميكا بعبس، بعد تحليق طائرات التحالف على علوٍّ منخفض فوق المعسكر وفي سماء المديرية.
 
وأضافت أن القصف تسبب في سلسلة من الانفجارات العنيفة هي الأقوى، منذ تعرض المعسكر للغارات الجوية اليومية، حيث سمعت الانفجارات في المديريات المجاورة.
 
وأشارت المصادر إلى أن قصف البوارج الحربية جاء بعد يوم واحد من تعرض المعسكر لعشرات الغارات الجوية التي لم تفلح -حسب المصادر- في تحقيق أهدافها، نظراً إلى محدودية القوة التدميرية لصواريخ الطائرات، مقارنة بالقوة التدميرية الهائلة للصواريخ الموجهة والذكية التي تحملها البوارج الحربية.
 
ورجحت المصادر أن يكون القصف البحري استهدف مخازن صواريخ باليستية، مخزنة تحت الأرض ومحمية بترسانة إسمنتية صلبة، لأن الانفجارات الهائلة التي حدثت في معسكر اللواء 25 ميكا، بعد لحظات من قصف البوارج الحربية، لا يمكن أن تكون ناجمة عن مخازن أسلحة تقليدية، نظراً إلى الاهتزازات وقوة الانفجارات وسحب الدخان التي غطت سماء المنطقة.
 
وكان الطيران العربي استهدف بغارات عدة مواقع في بلدتي ميدي وحرض الحدوديتين مع السعودية، اللتين تدور في أطرافهما اشتباكات متقطعة وقصف متبادل بين الانقلابيين وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. 
 


التعليقات