الحكومة تتهم الحوثيين بقصف صالة أعراس في الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 02 يناير, 2021 - 12:00 مساءً
الحكومة تتهم الحوثيين بقصف صالة أعراس في الحديدة

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

أ‏دانت الحكومة اليمنية بشدة المجزرة التي ارتكبتها جماعة الحوثي بقصف عرس نسائي في قاعة المنصور في شارع المطار بمدينة الحديدة، بقذيفة هاون سقطت أمام القاعة مما أسفر عن مقتل وإصابة تسعة في حصيلة أولية.

 

وقال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة -في تصريحات نقلتها ووكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- إن هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها الجماعة تؤكد نهجها القائم على العنف والقتل وسفك الدماء وعدم الاكتراث بأرواح المدنيين.

 

وأضاف الإرياني أن "تمادي جماعة الحوثي واستمرار جرائمها نتيجة مباشرة لاستمرار صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن جرائم وانتهاكات المليشيا المتواصلة منذ الانقلاب".

 

في المقابل، اتهمت جماعة الحوثي القوات المشتركة بالوقوف وراء القصف الذي استهدف صالة أفراح نسائية بالحديدة، مشيرة إلى أن القصف أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة أكثر من 5 آخرين بجروح في حصيلة أولية.

 

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحُديدة، مركز المحافظة، إضافة إلى مينائها الإستراتيجي، في حين تسيطر القوات المشتركة المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

 

وبين الحين والآخر، يسقط ضحايا مدنيون بينهم نساء وأطفال، جراء المعارك الدائرة بين الطرفين على أطراف المدينة الجنوبية والشرقية.


التعليقات