محور تعز: مقتل وإصابة أكثر من 1100 من عناصر الحوثيين بينهم قيادات خلال عام 2020
- متابعات الأحد, 03 يناير, 2021 - 08:56 مساءً
محور تعز: مقتل وإصابة أكثر من 1100 من عناصر الحوثيين بينهم قيادات خلال عام 2020

أكدت قيادة محور تعز مقتل 462 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم قيادات ميدانية بارزة، وإصابة أكثر من 684 آخرين، جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني خلال عام 2020 المنصرم.

 

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز أن أبرز القيادات الحوثية التي لقيت مصرعها هو قائد ما يسمى باللواء 17 علي عبد الرزاق الشرعي، وأركان حرب ما يسمى بمحور الحوبان، والعميد عبد الرحمن المتوكل، والمدعو أبو عبد العزيز قائد القطاع الغربي، وكذا أبو حرب، والمدعو محمد منصور فارع.

 

وأضاف أن ما يسمى الضابط في الأمن الوقائي شهاب المكردي، وما يسمى بقائد المليشيا في جبهة الأربعين أبو هاني، وكذا المدعو أبو قصي، إلى جانب الهلكي الملقب أبو طه والمدعو أبو رعد، وكذا مفقود الشميري وما يسمى القيادي حمزة الآنسي، لقوا مصرعهم جراء المواجهات مع قوات الجيش الوطني.

 

وبحسب المركز الإعلامي لمحور تعز، فإنه خلال عام 2020 تمكن الجيش الوطني من تدمير وإعطاب 13 طقما عسكريا و6 مدافع و8 رشاشات، وإسقاط 3 طائرات مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي، وتدمير مركز تدريبي، بالإضافة إلى تفكيك شبكة عبوات ناسفة.

 

وتشهد محافظة تعز مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي الانقلابية منذ ست سنوات، وتعاني المدينة من حصار جزئي في أهم شرايينها الرئيسية التي تربطها بالمحافظات الأخرى نتيجة سيطرة مليشيا الحوثي على محافظات مجاورة وتطويق المدينة من الجهة الشرقية.


التعليقات