لجنة اعتصام المهرة: إطلاق أسماء سعودية على مدارسنا أمر مرفوض وندعو محلية المحافظة لمراجعة القرار
- متابعات الأحد, 03 يناير, 2021 - 09:19 مساءً
لجنة اعتصام المهرة: إطلاق أسماء سعودية على مدارسنا أمر مرفوض وندعو محلية المحافظة لمراجعة القرار

[ لجنة اعتصام أبناء المهرة ]

أكدت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة أنها تابعت مساعي السعودية لفرض تسميات على المدارس التي قام ما يسمى بـ"البرنامج السعودي" بإنشائها في محافظة المهرة.

 

وقالت اللجنة إنها لا تقف ضد أي عملية تنموية ومساعدات تقدم للمحافظة، وأنها تشجع أي مبادرات لتقديم العون الذي يخدم الصالح العام بعيداً عن الأجندات المشبوهة والمن والأذى.

 

وأضافت "نرفض التسميات التي يسعى ما يسمى البرنامج السعودي لفرضها على المدراس بالمحافظة، كونها تستهدف الهوية وتكشف حجم الإسفاف والنوايا في التعامل مع المهرة وكأنها محافظة سعودية، وفي ذات الوقت ندعو السلطة المحلية لمراجعة هذا الأمر وعدم السماح به".

 

صورة من بيان لجنة الإعتصام

 

وحذرت اللجنة مبكراً من الجهة التي أنشأت هذه المدراس وأن تلك المشاريع تأتي في إطار تنفيذ أجندة احتلالية وضحت معالمها حالياً لمن غابت عنهم سابقاً.

 

وأكدت أنها أوقفت نشاطها خلال الفترة الماضية بسبب ظروف جائحة كورونا وتقديراً لجهود السلطة المحلية لحلحلة الأمور وتراكمات السلطة السابقة، وأنها مستعدة وجاهزة لاستئناف نشاطها في أي لحظة لتحقيق أهدافها التي تأسست من أجلها في الدفاع عن السيادة الوطنية والحفاظ على مؤسسات الدولة الرسمية.

 

وكان ما يسمى "البرنامج السعودي للإعمار" قد فرض على السلطة المحلية في محافظة المهرة تسمية ثماني مدارس أنشأها البرنامج بأسماء مدن سعودية وهو ما أثار حفيظة أبناء المحافظة.

 

وتسيطر القوات السعودية على المهرة منذ سنوات دون أي مبرر للتواجد وتتخذ من برنامج الإعمار ذريعة لسيطرتها واستحداثاتها لمعسكرات ونقاط أمنية بالمحافظة.


التعليقات