"العيسي" يتكفل بعلاج الصحفيين المحررين من سجون الحوثيين
- متابعات الثلاثاء, 05 يناير, 2021 - 03:20 مساءً

أعلن الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، الاثنين، تكفله بعلاج الخمسة الصحفيين المحررين من معتقلات الحوثيين، وتقديم الرعاية الصحية لهم.

 

وأشار العيسي -خلال لقائه بالصحفيين الخمسة في العاصمة المصرية القاهرة- إلى أهمية الدور الذي يضطلع به الصحفيون والإعلاميون والناشطون في "معركة دحر الانقلاب واستعادة الدولة، ودور الإعلام في إيصال الصوت الوطني الحر إلى كل اليمنيين، وكشف الممارسات الهمجية والانتهاكات لحقوق الإنسان التي ترتكبها المليشيات الخارجة عن الدولة".

 

وعبر عن اعتزازه "بصمود الصحفيين المفرج عنهم، وببطولة زملائهم الذين لا يزالون في سجون المليشيا"، مثمناً "تضحياتهم في سبيل الحقيقة واستعادة الوطن من المليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

 

ونهاية ديسمبر الماضي، غادر الصحفيون (هشام طرموم، وحسن عناب، وعصام بلغيث، وهيثم الشهاب، وهشام اليوسفي)، إلى العاصمة المصرية القاهرة لتلقي العلاج، نتيجة تعرضهم لأمراض مختلفة أبرزها السكر والضغط ورماتيزم القلب، نتيجة الاختطاف الذي دام نحو ستة أعوام في سجون مليشيا الحوثي.

 

وأُفرج عن الصحفيين الخمسة، منتصف أكتوبر من العام الماضي، خلال صفقة تبادل أجرتها الحكومة اليمنية مع جماعة الحوثيين برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر شملت 1081 أسيراً ومختطفاً.


التعليقات