المبعوث الأممي يلتقي الرئيس هادي في جولة مباحثات جديدة
- متابعات الاربعاء, 06 يناير, 2021 - 03:55 مساءً
المبعوث الأممي يلتقي الرئيس هادي في جولة مباحثات جديدة

[ المبعوث الأممي إلى اليمن ]

وصل المبعوث الأممي مارتن جريفيث إلى العاصمة السعودية الرياض، مساء أمس الثلاثاء، لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، نقل المبعوث الأممي مباركة الأمم المتحدة وأمينها العام للرئيس هادي بتشكيل الحكومة الجديدة، وعبر عن إدانته لحادثة استهداف الحكومة في مطار عدن.

 

وأشار رئيس الجمهورية إلى تدخل إيران الفاضح في الشأن اليمني ودعمها الميداني لأعمال مليشياتها الانقلابية من خلال أعمال ما يسمى سفيرها في صنعاء ونشاطه وأعماله وتواجده المخالف للأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية.

 

وكان مكتب المبعوث الأممي قد أعلن، ظهر الثلاثاء، عزم "غريفيث" التوجه إلى الرياض وعدن في الأيام القليلة المقبلة للقاء الرئيس اليمني والحكومة الجديدة.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر بمكتب المبعوث الأممي قوله إن "غريفيث وصل الرياض لإجراء مباحثات مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشأن الأزمة اليمنية".

 

وإبان وصول الحكومة اليمنية إلى عدن، قال جريفيث إن الأجواء مهيأة للبدء في مباحثات عملية السلام الشامل وفقاً لمسودة الإعلان المشترك التي تنص على التوقف الكامل لإطلاق النار، والشروع في بناء تدابير إنسانية واقتصادية إلى أن تستأنف الأطراف جهود التوصل إلى عملية سلام نهائية.


التعليقات