تحالف الأحزاب والقوى السياسية يرحب بالمصالحة الخليجية
- متابعات الاربعاء, 06 يناير, 2021 - 10:10 مساءً
تحالف الأحزاب والقوى السياسية يرحب بالمصالحة الخليجية

[ التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية ]

رحب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية بالمصالحة الخليجية والجهود المبذولة وعلى رأسها جهود دولة الكويت للتوصل إلى تسوية سياسية للخلافات، حيث أفضت الجهود إلى انعقاد القمة الخليجية 41 في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية والتي حضرتها قطر بعد غياب عن القمة الخليجية لمدة ثلاث سنوات إزاء الحصار والقطيعة المفروضة بحقها من قبل ما تُسمى بدول الحصار الأربع.

 

ورحب التحالف الوطني بما ورد في البيان الختامي لانعقاد القمة بالجزء الذي يخص الشأن اليمني تحديداً، والذي أكد تمسك مجلس التعاون الخليجي بدعم الشرعية اليمنية الممثلة بالرئيس هادي، وبحل الأزمة اليمنية عبر المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الأممي 2216).

 

وعبر التحالف الوطني للأحزاب عن أمله في أن تنعكس هذه المصالحة إيجاباً على اليمن من خلال توحيد الجهود لحسم المعركة مع أذرع إيران العسكرية في المنطقة، ودعم عودة الشرعية اليمنية، ودعم حكومة الكفاءات الجديدة في سعيها الحثيث للحد من معاناة المواطنين وتحسين الوضع المعيشي لهم.

 

وأمس الثلاثاء، عقدت القمة الخليجية الـ41 لدول مجلس التعاون الخليجي في مدينة العلا السعودية بحضور دولة قطر بعد مصالحة بذلت الكويت جهوداً في التوصل إليها بمعية الدول الأطراف في الخلاف.


التعليقات