الصليب الأحمر: تفجيرات مطار عدن لن تثني اللجنة عن القيام بواجبها في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 10 يناير, 2021 - 04:58 مساءً
الصليب الأحمر: تفجيرات مطار عدن لن تثني اللجنة عن القيام بواجبها في اليمن

[ وزير الخارجية بن مبارك يلتقي مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن دومينيك ستلهارت ]

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن إن تفجيرات مطار عدن التي تزامنت مع وصول الحكومة وأدت لمقتل وإصابة 135 شخصا بينهم موظفون من اللجنة لن تثنيها عن القيام بواجبها في اليمن.

 

 جاء ذلك على لسان مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن دومينيك ستلهارت، خلال لقائه اليوم الأحد بوزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد دومينيك ستلهارت أن مثل هذه الأعمال لن تثني اللجنة عن القيام بواجباتها ومواصلة مهامها لخدمة الشعب اليمني.

 

بدوره، أكد الوزير اليمني أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة تشير التحقيقات والدلائل إلى تورط جماعة الحوثي بتنفيذه.

 

وقال بن مبارك إن الهجوم تجاوز في تصنيفه كل جرائم الحرب باستهداف مطار مدني بما فيه من موظفين ومسافرين وعاملين.

 

واعتبر وزير الخارجية الهجوم محاولة لاغتيال السلام وإفشال المساعي الأممية والدولية المبذولة في هذا الاتجاه، ما يؤكد للمجتمع الدولي أن جماعة الحوثي ماضية في تنفيذ أجندة إيران لابتزاز المجتمع الدولي.

 

وبحسب الوكالة أطلع بن مبارك مسؤول الصليب الأحمر على الأنشطة والمشاريع المستقبلية للجنة في اليمن، وملف الأسرى، ودعم الجانب الصحي في عدن. كما تطرقا إلى أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة وما يمكن أن تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دعم ضمن أنشطتها ومشاريعها والتنسيق المشترك لتوسيع برامجها في مختلف المجالات.


التعليقات