"الصحة العالمية" تعتزم تزويد اليمن بـ20% من لقاح كورونا
- متابعة خاصة الإثنين, 11 يناير, 2021 - 05:14 مساءً

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، اعتزامها تزويد اليمن بـ20 بالمئة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كمرحلة أولى.

 

جاء ذلك على لسان مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أدهم رشاد، خلال لقائه وزير الصحة قاسم بحيبح لمناقشة تدخلات المنظمة في دعم القطاع الصحي باليمن، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد ممثل المنظمة على تعزيز الشراكة مع الوزارة، مشيراً إلى أن المنظمة ستعمل على توسيع نطاق عمل مكتب المنظمة بعدن، بما ينعكس إيجاباً على مستوى ونوعية التدخلات التي تقوم بها المنظمة في اليمن.

 

واستعرض رشاد عمل المنظمة لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المتوافقة مع طبيعة اليمن، بالتنسيق مع الجهات المانحة، لاستهداف الفئات ذات الأولوية القصوى منها الكوادر الصحية بمختلف أنواعها والمواطنين من عمر 55 عاما وما فوق.

 

من جانبه أكد الوزير بحيبح على أهمية التعاون المشترك مع المنظمة، لتعزيز منظومة القطاع الصحي، وحرص الوزارة على تسهيل عملها وتذليل كل التحديات التي تواجهها.

 

ودعا الوزير اليمني المنظمة إلى العمل من العاصمة المؤقتة عدن، مشيراً إلى أن أوضاع القطاع الصحي في البلاد تتطلب تعزيز التعاون المشترك لتحقيق تنمية مستدامة خاصة في مجالات التجهيزات والكادر.

 

يشار إلى أن إجمالي حالات الاشتباه بكورونا في اليمن حتى مساء أمس الأحد 7212 حالة، فيما الإصابات 2104 منها 610 وفاة و1407 تعاف، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين.


التعليقات