محافظ تعز يلتقي مستشاري المبعوث الاممي وعدد من سفراء الخليج وبريطانيا
- الرياض الإثنين, 29 فبراير, 2016 - 03:56 مساءً
محافظ تعز يلتقي مستشاري المبعوث الاممي وعدد من سفراء الخليج وبريطانيا

أجرى محافظ تعز علي المعمري في العاصمة السعودية الرياض مباحثات ولقاءات مع عدد من المسؤولين السعوديين وسفراء العديد من الدول العربية والاجنبية لدى اليمن والمتواجدين في المملكة العربية السعودية.
واطلع محافظ تعز السفير البريطاني لدى اليمن " ادموند براون " خلال لقاء معه على الوضع الانساني الذي تعيشه محافظة تعز جراء أعمال القصف العشوائي على الاحياء السكنية والحصار الخانق المضروب على المدينة من قبل مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح وما ترتب على ذلك من دمار وترد للوضع الصحي والمعيشي للمدنيين وتعطيل المشاريع التنموية والخدمات الاساسية في المدينة.

وشدد المحافظ على ان أبناء تعز ينتظرون موقفا ضاغطا من بريطانيا على الانقلابيين لرفع الكارثة الانسانية عن المدينة ، مثنيا على الدور البريطاني في اصدار القرار الدولي 2216 الذي يمثل مفتاح الحل للازمة في اليمن .
من جانبه اكد سفير بريطانيا لدى اليمن تفهم بريطانيا للازمة الانسانية التي تعيشها محافظة تعز داعيا الى سرعة رفع الحصار عن المدينة والسماح لمنظمات الاغاثة بالدخول الى المدينة لمساعدة المدنيين .
كما التقى المحافظ المعمري في الرياض بالمستشار السياسي للمبعوث الدولي لدى اليمن عمر سليم والمستشار العسكري سليم رعد.

وناقش المعمري مع المستشارين الأوضاع الانسانية في مدينة تعز مؤكدا الحرص على تحقيق السلام من خلال تنفيذ القرار الأممي 2216 وانسحاب المليشيات من محافظة تعز وبقية المحافظات .
وكان المحافظ المعمري قد التقى في العاصمة السعودية الرياض بالسفير الاماراتي لدى اليمن سالم بن خليفة الغفلي.

من جانبه اكد السفير الاماراتي أهمية ان بلاده تولي تعز اهتماما خاصا مبديا استعداد الامارات لدعم المحافظة لاستكمال عملية التحرير واعادة اعمار ما خلفته الحرب .
كما التقى محافظ محافظة تعز بالسفير القطري لدى اليمن. محمد بن حمد الهاجري وتناول معه مستجدات الاوضاع في مدينة تعز والترتيبات الجارية لزيارة المحافظ الى دولة قطر حاملا معه رسالة من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الى امير دولة قطر الشقيقة.

وناقش المعمري خلال لقاء جمعه مع المبعوث الخاص للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الحالة الانسانية التي تعيشها مدينة تعز مطلعا المبعوث على الصورة الحقيقية لما يدور في المحافظة وحجم الدمار الذي خلفته حرب الانقلابيين عليها.

كما التقى المعمري خلال جولته التي بدأها من المملكة العربية السعودية بالسفير السعودي لدى بلادنا محمد سعيد ال جابر.

واطلع المحافظ المعمري سفير المملكة على الظروف التي تعيشها محافظة تعز والاحتياجات الانسانية والاغاثية للمدينة الواقعة تحت ظروف الحصار والحرب من قبل المليشيات الانقلابية.
و جدد السفير السعودي  التزام المملكة بدعم اليمن ومحافظة تعز على وجه الخصوص ، مشيرا الى الاهمية الجغرافية لمدينة تعز وموقعها الذي يربط بين شمال اليمن وجنوبه وكذا موقعها المطل على اهم المنافذ البحرية العالمية.
 


التعليقات