بحاح يصل سقطرى في زيارة تعد الثانية خلال ثلاثة اشهر
- عدن - متابعات الإثنين, 29 فبراير, 2016 - 05:03 مساءً
بحاح يصل سقطرى في زيارة تعد الثانية خلال ثلاثة اشهر

[ بحاح في سقطرة ]

وصل نائب رئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، أمس الأحد، إلى محافظة أرخبيل سقطرى، قادما من العاصمة السعودية الرياض.
 
وأوضحت المصادر، أن بحاح، عقد فور وصوله، اجتماعا بقيادة المحافظة، اطلع خلاله على سير العمل في مختلف القطاعات، وما يتعلق بإعادة الإعمار، بالإضافة إلى مناقشة آلية سبل تقديم الدعم الممكن للمتضررين من الأعاصير التي عصفت بعدد من مناطق الأرخبيل أواخر العام الماضي.
 
كما قام بحاح، بزيارة تفقدية للمناطق التي وصلت إليها المساعدات التي قدمتها دول التحالف العربي، وخصوصا مركز الملك سلمان، والهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة الخيرية والإنسانية، وغيرها من المؤسسات الخيرية من قطر وسلطنة عمان.
 
وخلال الزيارة، أشرف بحاح، على توقيع اتفاقية إعادة الأعمار، للمناطق المتضررة من الأعاصير بين السلطة المحلية بسقطرى، والهلال الأحمر الإماراتي.
 
وبحسب وكالة أنباء "سبأ"، فإن الهلال الأحمر الإماراتي، سيتولى بناء وترميم المنازل المتضررة من الأعاصير التي ضربت المحافظة، بالإضافة إلى دعم القطاعين الصحي والتربوي، وتعويض الصيادين بقوارب صيد توزع عبر السلطة المحلية.
 
الجدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الثانية لبحاح إلى سقطرى، منذ وصوله أول مرة إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد تحريرها من مليشيا الحوثي والمخلوع.
 


التعليقات