تعز.. إعادة ترميم 35 مدرسة متضررة جراء الحرب
- متابعات خاصة الأحد, 17 يناير, 2021 - 06:29 مساءً
تعز.. إعادة ترميم 35 مدرسة متضررة جراء الحرب

[ تدشين ترميم 35 مدرسة في تعز ]

قال محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأحد، أن من الضرورة بمكان استعادة العملية التعليمية وتجاوز العوائق التي خلفتها الحرب الدائرة في البلاد وألقت بظلالها على مجال التعليم.

 

وأكد شمسان أثناء حفل تدشين إعادة ترميم مدراس بمديرية الشمايتين اليوم أن مشروع ترميم 35 مدرسة متضررة بالإضافة إلى بناء فصول جديدة يعد إنجازاً في سبيل إنعاش العملية التعليمية.

 

وأضاف أن بناء 22 فصلاً جديداً وتوفير نحو 5 آلاف مقعد وإعادة ترميم المدارس التي تضررت بسبب استهداف الحوثيين لها يعتبر إنجازا يخدم التعليم ويعزز قدرات الطلاب بتجاوز التحديات.

 

وعبر المحافظ عن تقديره لجهود مكتب التربية والتعليم ولتدخل المنظمات العاملة بالمحافظة بتنسيقها مع مكتب التعليم لتلبية احتياجات القطاع التعليمي والطلاب.

 

بدوره، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة عبد الواسع شداد أن البدء بعملية ترميم المدارس وبناء الفصول وتوفير الكراسي واستعادة مكونات العملية التعليمية يؤكد اهتمام السلطة المحلية ودعمها للتعليم.

 

ونوّه بأن خطوات الترميم تزامنت مع بداية جهود صحية لتوفير مستلزمات الوقاية من كورونا على جميع المدارس بالمحافظة للحرص على سلامة الطلاب، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع الدولي ومنظمات محلية ودولية.


التعليقات