وقفة احتجاجية لموظفي المنطقة الحرة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية
- عدن - خاص الخميس, 21 يناير, 2021 - 09:39 صباحاً
وقفة احتجاجية لموظفي المنطقة الحرة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية

نفذ موظفو المنطقة الحرة في العاصمة المؤقتة عدن وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وتصحيح واقع رواتبهم غير المتكافئ مع دور المنطقة الحرة ومع الغلاء المعيشي الحاصل في البلاد.

 

وطالب المحتجون بصرف علاوة المنطقة الحرة المحددة بـ190% من أصل الراتب والتي صدرت بها قرارات من حكومات سابقة دون أن تنفذ، وإعادة النظر بواقع رواتبهم الهزيلة حيث يبلغ متوسط راتب الموظف 50 ألف ريال أي أقل من 60 دولارا.

 

كما طالب المحتجون بصرف أراض سكنية لهم أسوة بباقي قطاعات الدولة المستفيدة من أراضي المنطقة الحرة فضلا عن المشاريع السكنية التي صرفت المساحات لأصحابها كاستثمار، بينما لم يحصل موظفو المنطقة على قطعة أرض سكنية.

 

وأشاروا إلى أن إدارة المنطقة الحالية عاجزة عن تقديم شيء وأن دور المنطقة معطل وليس فيها أي مصنع يعمل، بينما أراضيها الشاسعة باتت تحت تصرف النافذين والعابثين وبتسهيلات من الإدارة ما يعني استمرار وصول المنطقة الحرة إلى الانهيار ومعه سيتعطل دور ميناء عدن مستقبلا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن النقابة اضطرت لدعوة الموظفين لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية خارج حرم إدارة المنطقة الحرة بعد صدور توجيهات من إدارة المنطقة للنقاط الأمنية بمنع دخول الإعلاميين لتغطية تصعيد اللجنة النقابية.


التعليقات