مجلس الشورى يؤكد على صوابية قرار تصنيف الحوثي منظمة إرهابية
- متابعة خاصة الإثنين, 25 يناير, 2021 - 02:29 مساءً
مجلس الشورى يؤكد على صوابية قرار تصنيف الحوثي منظمة إرهابية

[ اجتماع هئية رئاسة مجلس الشورى ]

أكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى على أهمية وعدالة وصوابية قرار الإدارة الأمريكية تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، وتراه توصيفاً دقيقا، "يجعلنا نتطلع إلى اعتماده من كل الأطراف التي يعنيها السلام في اليمن".

 

ودعت الهيئة في اجتماعها الدوري، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي للتعاطي الإيجابي مع القرار الأمريكي تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية وذلك للحد من قدرات الحركة ومنع تسليحها ودعمها، وإنقاذ الآلاف من أبناء اليمن الذين يصطلون بنارها، ليحل الأمن والاستقرار وليبقى اليمن موحدًا اتحاديًا كما أراد أبناؤه، ولتنعم المنطقة بالسلام والأمن المنشود.

 

كما دعت الهيئة للوقوف أمام قرار الإدارة الأمريكية السابقة بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

 

وأكد مجلس الشورى أن كل جرائم الحوثيين الممتدة عبر السنين الماضية ارتقت إلى جرائم حرب مثبتة بالوقائع والأدلة المباشرة وغير المباشرة.

 

وأضافت "إن التحجج عند البعض بالجوانب الإنسانية على أهمية مراعاتها عند التطبيق، لم تمنع الحوثيين من ارتكاب المزيد من الجرائم، بل ونهب المساعدات الإنسانية، والمتاجرة بها لتمويل الحرب على الشعب والدولة".

 

وأشار البيان إلى الحقائق والأحداث على الأرض والوقائع التاريخية للمليشيات الحوثية التي لا تقبل النقض ابتداءً من نشأتها كحركة مسلحة متمردة على الدولة في العام 2004، بدعم إيراني يقرُّ به الحوثيون قبل غيرهم، وتشهد عليه أدوات القتل والاعتداء التي استخدموها على اليمنيين وجيران اليمن.

 

ولفت إلى أن الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الحوثية يندى لها الجبين ويشهد عليها الملايين من أبناء اليمن، من قتل للأبرياء، وتدمير للبنية التحتية للمجتمع، ومصادرة ونهب للأموال العامة والخاصة.

 

ونوه البيان إلى ما قامت به المليشيات الحوثية من اعتداءات على مؤسسات الدولة بما في ذلك رئاسة الجمهورية ورئيسها المنتخب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، والحكومة اليمنية، واعتداء على الجوار، وتهديدهم للملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي.


التعليقات