تظاهرات مسلحة لأنصار الحوثي تنديدا بتصنيف أمريكا للجماعة منظمة إرهابية
- خاص الإثنين, 25 يناير, 2021 - 07:08 مساءً
تظاهرات مسلحة لأنصار الحوثي تنديدا بتصنيف أمريكا للجماعة منظمة إرهابية

[ صورة من المظاهرة المسلحة لعناصر الحوثي في صنعاء تندد بقرار واشنطن تصنيف الحوثي منظمة إرهابية ]

شهدت عدة محافظات خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي اليوم الاثنين تظاهرات لآلاف المسلحين من أنصار الجماعة، تنديدا بتصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحوثيين "منظمة إرهابية".

 

وقالت مصادر محلية إن الآلاف شاركوا في مسيرات بالعاصمة صنعاء وصعدة، معقل زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، كما احتشد آلاف آخرون في محافظات أخرى، بينها ذمار والبيضاء والحديدة وحجة وريمة والمحويت.

 

ففي صنعاء احتشد المتظاهرين في محيط المدينة القديمة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي، فيما هتفوا ضد التحالف بقيادة السعودية والإمارات، وأيضا الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها في المنطقة.

 

 

كما رفع المحتجين شعار الجماعة "الصرخة"، ويافطات مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية "الإرهاب صناعة أمريكية، وشعارات حماسية أخرى.

 

وحذر المتظاهرون بالرد على هذا القرار بمزيد من التصعيد العسكري نحو المحافظات الجنوبية، ومحافظة مأرب النفطية، في حالة عدم رفع الحصار على الموانئ اليمنية غربي البلد الذي تطحنه الحرب منذ ست سنوات.

 

واتهمت بيانات صادرة عن مسيرات احتجاجية "الولايات المتحدة بقيادة العدوان على اليمن، وارتكاب انتهاكات بحق الشعب اليمني، من خلال قتل الأطفال والنساء واستهداف الأسواق".

 

ويتهم الحوثيون واشنطن بدعم التحالف الذي تقوده السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، والذي ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة ضد الحوثيين.

 

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة، صنفت الجماعة المتحالفين مع إيران في لائحة الإرهاب قبل نحو أسبوعين، بينما دخل القرار حيز التنفيذ  الثلاثاء الماضي، إلا أن الإدارة الجديدة بقيادة بايدن قالت إنها ستراجع هذا القرار، الذي سيؤدي إلى مضاعفة الوضع  الإنساني، حيث ستقرر المنظمات الدولية تقليل عملها في البلد العربي الفقير.


التعليقات