سفراء دول الاتحاد الأوروبي يعتزمون زيارة عدن
- متابعات خاصة الإثنين, 25 يناير, 2021 - 08:09 مساءً
سفراء دول الاتحاد الأوروبي يعتزمون زيارة عدن

[ سفراء الإتحاد الأوروبي ]

عبر رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك عن تقديره لاعتزام سفراء دول الاتحاد الأوروبي زيارة عدن.

 

 وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فإن الزيارة تهدف لإيصال رسالة دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة والشعب اليمني عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن.

 

وقال عبد الملك خلال لقاء افتراضي أجراه مع سفراء دول الإتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إن حكومته تركز في أولويات عملها على استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.

 

وأشار إلى أن الحكومة عقدت العزم على القيام بمهامها والوقوف في وجه كل التحديات رغم الحادث الإرهابي الذي استهدفها أثناء وصولها إلى عدن.

 

وأضاف أن الحكومة تعمل بكل الإمكانيات المتاحة لمعالجة الأولويات الملحة، وخاصة استقرار سعر العملة الوطنية والخدمات الأساسية واستكمال إعداد البرنامج العام الجديد للحكومة، والذي يركز أيضا على تنفيذ إصلاحات جذرية لمكافحة الفساد وتعزيز الإيرادات وتقليص النفقات وتخفيف معاناة اليمنيين.

 

وأكد على ضرورة أن يبني الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي على قرار الإدارة الأمريكية بشأن تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية لوضع حد للجرائم والانتهاكات التي تمارسها الجماعة.

 

ونوّه إلى أن حكومته تدرك المخاوف التي يتوجّس منها البعض حيال تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية، مضيفاً أن لدى الحكومة رؤية واضحة للتعامل مع تبعات القرار.

 

وجدد سفراء دول الاتحاد الأوروبي تنديدهم بممارسات جماعة الحوثي، مؤكدين على استمرار تقديم دولهم الدعم الكامل لليمن بما يتعلق في الجانب الإنساني والإغاثي ومساعي التوصل إلى سلام شامل.


التعليقات