مئات من المواطنين في تعز ينددون بجرائم الحوثي في "الحيمة"
- خاص الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 05:39 مساءً
مئات من المواطنين في تعز ينددون بجرائم الحوثي في

[ جانب من احتجاجات اليوم للمئات من أبناء مدينة تعز تنديداً بجرائم الحوثي (الموقع بوست) ]

نفذ المئات من أبناء مدينة تعز، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة تعز للتنديد بالجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في قرى الحيمة بمديرية التعزية شمال المدينة.

 

وطالب المحتجون في الوقفة الاحتجاجية بوقف انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية المستمرة بحق المدنيين، وفك الحصار على أبناء منطقة الحيمة.

 

وقال بيان الوقفة إن مليشيات الحوثي تواصل ارتكاب أبشع الجرائم ضد المدنيين، من قتل واختطافات وتشريد ومداهمات للمنازل في قرى الحيمة وما تزال تفرض حصارها على المنطقة في ظل صمت أممي مطبق.

 

وأشار البيان إلى أن المليشيات الحوثية حولت منطقة الحيمة إلى ثكنات عسكرية مملوءة بكل أنواع أسلحتها الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وأرعبت الأطفال والنساء والشيوخ، وأوقفت بعض المدارس عن التعليم وحولت بعضها إلى معتقلات خاصة بها واختطفت بعض المدراء والوكلاء والمعلمين إلى معتقلاتها سيئة الصيت والسمعة.

 

وناشدت الوقفة الاحتجاجية الأمم المتحدة ومبعوثها ومجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والضمير العالمي الحر للتدخل لإيقاف هذا الصلف الإرهابي الذي تجاوز بإجرامه جميع المنظمات الإرهابية التي يعرفها العالم.

 

ودعا البيان كافة دول العالم التي لم تصنف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية أن تصنفها حالاً كون أعمالها الإرهابية تستدعي هذا التوصيف.

 

وناشد البيان الحكومة الشرعية الالتفات إلى المأساة التي يعيشها أبناء الوطن بصفة عامة وأبناء الحيمة بصفة خاصة والقيام بواجبهم تجاههم، مستغربا تقاعس السلطة المحلية عن القيام بواجبها تجاه أبناء الحيمة رغم تكرار الدعوات والمناشدات المقدمة لها.

 

وكانت مليشيا الحوثي قد نفذت عمليات إعدام ميداني، وعمليات قتل ونهب واختطاف مدنيين، والتضييق على المدنيين في أقواتهم ومصادر رزقهم.


التعليقات