رئيس الحكومة يوجه الوزراء بترتيب أولوياتهم لما أطلق عليه "عام التعافي"
- متابعة خاصة الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 06:45 مساءً
رئيس الحكومة يوجه الوزراء بترتيب أولوياتهم لما أطلق عليه

[ حكومة الكفاءات السياسية ]

وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك أعضاء حكومته بترتيب الأولويات حسب الأهمية وتقديم برامج وخطط لمعالجتها وحلها.

 

وقال معين إن أولويات الحكومة تتركز على إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي، مضيفاً أن الحكومة ستعمل وفق هذه المسارات ضمن رؤى واقعية وقابلة للتنفيذ.

 

وأطلقت الحكومة على العام 2021 عام "التعافي" خلال اجتماعها اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث أكد الوزراء أهمية بذل جهود استثنائية من قبل جميع الوزارات والجهات المعنية، بهدف تنفيذ خطط واقعية وعملية لمعالجة الأولويات الملحة خاصة في الجوانب الاقتصادية والإنسانية لخدمة المواطنين.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، اطلع مجلس الوزراء على العرض المقدم من وزير المالية بشأن الموافقة على إعداد خطة إنفاق شهرية للنصف الأول من العام المالي 2021 لوحدات الجهاز الإداري للدولة.

 

وأقر الاجتماع بهذا تكليف وزير المالية وبالتنسيق مع وزراء الخدمة المدنية والتأمينات والتخطيط والتعاون الدولي والإدارة المحلية بالعمل على إعداد خطة إنفاق شهرية للفترة يناير-يونيو 2021 لكل وحدات الخدمة المدنية المشمولة بقوانين ربط الموازنة العامة للدولة وفق المحددات وأولويات الإنفاق.

 

وبحسب الوكالة جدد الاجتماع مشروع قرار إعداد خطة الإنفاق الشهرية بناءً على مرتكزات ومحددات تشمل المؤشرات الاقتصادية في ظل الوضع القائم ومحدودية مصادر التمويل، والتطورات المالية خلال الفترة السابقة في جانبي الإيرادات والنفقات العامة.

 

وأوضحت الحكومة أن أولويات الإنفاق في الخطة هي لاستحقاق رواتب أجور الموظفين مدنيين وعسكريين والنفقات العسكرية واستحقاقات الشهداء والجرحى ودعم القطاع الصحي في مواجهة كورونا.


التعليقات