مؤسسة كهرباء سقطرى تُخلي مسؤوليتها عن أعمال الشركة الإماراتية وشيخ مركز ديكسم يهدد بمحاكمة الأخيرة
- سقطرى - خاص الخميس, 28 يناير, 2021 - 10:31 مساءً
مؤسسة كهرباء سقطرى تُخلي مسؤوليتها عن أعمال الشركة الإماراتية وشيخ مركز ديكسم يهدد بمحاكمة الأخيرة

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في محافظة أرخبيل سقطرى تخليها عن مسؤولية كافة الأعمال التي تقوم بها شركة "ديكسم باور" الإماراتية بحق المشتركين.

 

واتهمت المؤسسة -في بلاغ صحفي- شركة "ديكسم باور" الإماراتية بخلع ومصادرة عدادات المشتركين من الشريحة التجارية وكبار المستهلكين بطريقة مخالفة للقانون.

 

وذكر البلاغ أن شركة ديكسم باور الإماراتية تفرض رسوما جديدة على المشتركين حيث بلغت قيمة عداد "سنجل فاز" 225 ألف ريال يمني، وعداد "ثري فاز" 335 ألف ريال.

 

وأشار إلى أن الشركة الإماراتية استخدمت كلفة مشتركة على المشتركين الجدد وكبار المستهلكين بمبالغ تفوق 10 آلاف درهم إماراتي، لافتا إلى أن العدادات المركبة بلغت في الوقت الحالي أكثر من 270 عدادا إلكترونيا.

 

واستنكرت المؤسسة ما سمته بـ"العمل غير القانوني والمخالف للأنظمة واستغلال الوضع الذي تمر به الدولة في توظيف الأعمال الإنسانية لأغراض شخصية".

 

وأكدت مؤسسة كهرباء سقطرى في بلاغها أن كل أعمال الشركة الإماراتية لا تمت للمؤسسة بصلة وإنما من صميم عمل الشركة غير المشروعة التي لم تدخل عبر أنظمة وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء.

 

وأشارت إلى أن شركة "ديكسم باور" الإماراتية استولت في السابق على مولدات ومحولات وكابلات في المحطة القديمة بالقوة وتحت حماية مليشيات خارجة عن النظام والقانون، في إشارة إلى مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وفي السياق، اتهم شيخ مشايخ مركز دكسم في الأرخبيل علي سليمان محمد بن مالك الشركة الإماراتية بتماديها وتجاوزها للسيادة الوطنية وانتهاكاتها لخصوصية أبناء الجزيرة بتسمية الشركة على اسم المركز دون الرجوع إلى أبناء ديكسم.

 

وهدد شيخ مشايخ مركز دكسم الشركة الإماراتية التابعة لمؤسسة خليفة باللجوء إلى المحاكم وتقديم دعوة قضائية بتغيير الاسم.


التعليقات