مكتب أيوب طارش: مؤسسة 13 يونيو وجراند تكنلوجي انتهكتا حقوق الفنان
- متابعة خاصة الجمعة, 29 يناير, 2021 - 09:03 مساءً
مكتب أيوب طارش: مؤسسة 13 يونيو وجراند تكنلوجي انتهكتا حقوق الفنان

[ الفنان اليمني الكبير أيوب طارش عبسي ]

قال مكتب الفنان اليمني أيوب طارش عبسي إن الفنان أنهى جميع عقوده المُبرمة مع المؤسسات الخاصة والعامة بما فيها مع شركات خدمات القيمة المضافة للهاتف النقال (الشركات الوسيطة) أو مؤسسة  13 يونيو، وشركة جراند تكنولوجيا.

 

وطالب بالتوقف فوراً  عن انتهاك وإستغلال الحقوق الأدبية والمالية للفنان أيوب طارش عبسي بناء على الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها عبر وزارة الثقافة والإشعارات والتعاميم الصادرة منها بإشعار مؤسسة 13 يونيو والجهات التي لها صلة منها شركة جراند تكنولوجيا بايقاف استغلال كافة حقوق المصنفات الغنائية الخاصة بالفنان أيوب طارش عبسي في الجمهورية اليمنية وكافة دول العالم عبر كافة شبكات الاتصالات والإنترنت وكافة الوسائل والإمكانات في الحاضر والمستقبل.

 

 وأكد مكتب الفنان "طارش" في بيان على صفحته بفيسبوك أن ملكية أيوب لكافة حقوق المصنفات الفنية الغنائية الخاصة والمسجلة باسمه بوزارة الثقافة، وفقا للقانون رقم (15) لسنة 2012 بشأن حماية حق المؤلف، مضيفا "لدينا كافة الوثائق والمستندات المؤيدة لذلك".

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم (توضيح هام من مكتب الفنان أيوب طارش عبسي) تابع مكتب الفنان أيوب طارش عبسي عن كثب لكل مانشر في...

Posted by ‎ايوب طارش Ayoub Taresh‎ on Friday, January 29, 2021

 

وأكد المكتب زيف إدعاءات مؤسسة  13 يونيو وعدم صحة كل ما ورد في بيانها الصادر بصفحتها الرسمية من مزاعم مخالفة للحقيقة ضاربة بكل ما اتخذ وصدر من وزارة الثقافة بعرض الحائط بدون أي مبرر قانوني.

 

وقال إن الفنان تفاجأ رغم كل هذه التأكيدات بقيام مؤسسة 13 يونيو بنشر بروفات أعمال فنية للفنان أيوب طارش غير متوافق عليها وبدون أي إذن أو تصريح منه بالنشر، بكونه  صاحب الحق الاستئثاري بالموافقة على النشر والمنع لأي مصنف فني غنائي خاص به مما يعد انتهاكا صارخا لحقوقه الفنية وللمقرر قانوناً.

 

ودعا المكتب الجهات الحكومية ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارة الثقافة للقيام بواجبها وإلزام جميع مستغلي المصنفات الغنائية للفنان أيوب طارش بالتوقف فوراً عن استغلال مصنفاته الغنائية بموجب الإشعارات والتعميمات الصادرة عنها سلفاً.

 

ورحب المكتب بأي جهود يمكن أن تبذل بهذا الخصوص ويمد يده للجميع دون استثناء أحد لما من شأنه إيقاف هذا الانتهاك والاستغلال لحقوق الفنان أيوب طارش عبسي.


التعليقات