طائرة إيرباص جديدة لأسطول "اليمنية" تصل مطار سيئون
- خاص السبت, 30 يناير, 2021 - 04:49 مساءً
طائرة إيرباص جديدة لأسطول

[ وصول طائرة "اليمنية" الجديدة إلى مطار سيئون ]

وصلتإلى مطار سيئون الدولي طائرة الإيرباص التي أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية ضمها إلى أسطولها منتصف يناير الجاري.

 

وقال هاني القرشي مدير المشاريع والاستثمار في الشركة لـ"الموقع بوست" إن الطائرة وصلت الأربعاء الماضي إلى مطار عدن من ثم قامت أمس الجمعة بإجراء أولى رحلاتها إلى مطار سيئون حيث تمت عملية استقبالها الرسمية هناك.

 

وتتسع الطائرة ذات الحجم المتوسط لـ180 راكبا وحمولة 10 أطنان وأطلق عليها " سيئون " وتعد من أكبر الطائرات التابعة لليمنية.

 

وتم تنظيم استقبال رسمي في مطار سيئون الدولي احتفاءً بوصول الطائرة الجديدة التي قال القرشي إن الشركة بذلت جهودا كبيرة في إضافتها إلى الأسطول رغم ظروف "اليمنية" غير المستقرة إزاء الحرب.

 

وقالت مديرة مكتب اليمنية في سيئون كفاح عمر ل"الموقع بوست" إن الطائرة وصلت إلى سيئون وعلى متنها 120 راكب قادمةً من مطار عدن.

 

وأضافت كفاح عمر إن شركة اليمنية لا زالت تعمل في أعنف الظروف وفي أثناء الحرب بالوقت الذي انسحبت فيه من اليمن أكثر الشركات العربية والأجنبية، مضيفةً أن لليمنية أدوار مهمة في نقل العالقين عام 2015 أثناء الحرب ومؤخراً أثناء جائحة كورونا.

 

وأكدت إن اليمنية في الوقت الراهن تنشط في خطوط سيئون-جدة، سيئون- القاهرة، وكان هناك سيئون عمّان مسبقاً.

 

وقالت إنهم طالبوا من الجهات المعنية في الشركة فتح خطوط جديدة منها إلى دبي والخرطوم، وأنه يجري العمل على دراسة هذا القرار من قبل مجلس الإدارة.


التعليقات