مجموعة هائل سعيد: ما ورد في بيان فريق الخبراء عار عن الصحة
- متابعة خاصة الأحد, 31 يناير, 2021 - 06:03 مساءً
مجموعة هائل سعيد: ما ورد في بيان فريق الخبراء عار عن الصحة

قالت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركائه، اليوم الأحد، إن ما ورد بشأنها في تقرير فريق الخبراء الدوليين عار عن الصحة ويحمل اتهامات باطلة ومعلومات مغلوطة.

 

وأضافت المجموعة -في بيان لها- أنها تابعت ما ورد في تقرير لجنة الخبراء الدولية من اتهامات باطلة ومعلومات مغلوطة بشأن استفادة المجموعة من الوديعة السعودية والتربح منها.

 

وتابعت أن ما ورد فيه من معلومات تتعلق بالمجموعة يجافي الحقيقة والواقع ويفتقر إلى الدليل الذي يثبت صحة الادعاءات أو يثبت تلك الافتراءات.

 

وأعربت المجموعة عن أسفها لاعتماد لجنة خبراء أممية على معلومات سطحية تنافي إجراءات التحقيق والتدقيق المالي القانوني وترمي جزافاً باتهامات باطلة.

 

وبحسب البيان فإن الفقرات المذكورة في التقرير لم تستند على وثائق ومعلومات حقيقية وصحيحة من مصادرها، بل على معلومات سطحية وكيدية تم إرسالها إلى اللجنة التي أعدت بموجبها التقرير.

 

وأضافت "كان يفترض باللجنة التواصل مع المجموعة واستقصاء الحقيقية وتفنيد المعلومات ومناقشتها بشفافية وموضوعية".

 

وأكدت مجموعة هائل سعيد أنها التزمت بآلية الوديعة والإجراءات المعتمدة فيها، كما أكدت التزامها بمعايير وقيم الشفافية والنزهة والمساءلة الدولية واحترام مواثيق الأمم المتحدة في تعاملاتها الداخلية.

 

وأعلنت المجموعة في بيانها عن تفويض إحدى شركات التدقيق والتحقيق المحايدة والمعتمدة دوليا للاطلاع على السجلات والوثائق المتعلقة بالادعاءات الواردة في التقرير والمتصلة بالوديعة.

 

والأربعاء، كشف تقرير الخبراء التابع للجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي عن عمليات غسيل أموال في إطار صرف البنك المركزي في عدن لدفعات من الوديعة السعودية استفاد منها عدد من الشركات والتجار بينهم مجموعة هائل سعيد أنعم وشركائه.


التعليقات