الأمم المتحدة: سنعمل على رفع مستوى الدعم الإنساني لهذا العام باليمن
- متابعة خاصة الأحد, 31 يناير, 2021 - 10:15 مساءً
الأمم المتحدة: سنعمل على رفع مستوى الدعم الإنساني لهذا العام باليمن

[ مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ]

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، إنه سيعمل على رفع مستوى الدعم لخطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام باليمن.

 

وأوضح لوكوك أن تواجد الحكومة على الأرض في عدن يعطي دفعة لدعم جهود الإغاثة في اليمن.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فإن رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك أجرى لقاءً افتراضياً مع وكيل أمين عام الأمم المتحدة لوكوك اليوم الأحد ناقشا خلاله صياغة خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2021، وحشد الدعم اللازم لها بما في ذلك عقد مؤتمر مانحين لتمويلها.

 

وتحدث الجانبان عن قرار الإدارة الأمريكية بشأن تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية وخطط الحكومة اليمنية لضمان عدم تأثر الوضع الإنساني بالقرار.

 

وجدد معين عبد الملك حرص الحكومة على المسار الإنساني، واتخاذها لجميع الإجراءات اللازمة لتسهيل أنشطة منظمات ووكالات الأمم المتحدة وكل شركاء العمل الإنساني والإغاثي.

 

ولفت إلى أهمية البناء على التفاهمات بين الحكومة والأمم المتحدة لدعم خطط وبرامج الحكومة بما فيها تحقيق استقرار العملة والأمن الغذائي، وكذا استئناف النقاش حول مساهمة المجتمع الدولي في تغطية رواتب موظفي القطاع العام.

 

وأشار إلى تركيز الحكومة في برنامجها على أن يكون هذا العام عام التعافي، واتخاذ خطوات ملموسة نحو تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد بالتعاون مع المجتمع الدولي.

 

وعبر عبد الملك عن ثقته في أن يحظى البرنامج العام الجديد للحكومة بدعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وبما ينعكس على مستوى وحياة ومعيشة المواطنين.


التعليقات