نادي القضاة في أبين يعلق العمل بالمحاكم والنيابات  
- أبين - خاص الإثنين, 01 فبراير, 2021 - 04:39 مساءً
نادي القضاة في أبين يعلق العمل بالمحاكم والنيابات  

[ نادي القضاة في أبين يعلق العمل بالمحاكم والنيابات   ]

علق نادي قضاة الجنوب بمحافظة أبين العمل بالمحاكم والنيابات بالمحافظة بسبب الاعتداءات المتكررة على العاملين بالسلك القضائي.

 

وقال نادي القضاة -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن تعليقه العمل بالمحاكم والنيابات يأتي بسبب الاعتداءات المتكررة والمستمرة ضد القضاة وأعضاء النيابة العامة في محافظة أبين من قبل الخارجين عن القانون.

 

وأشار إلى أن الصمت غير المبرر للأجهزة الأمنية وعدم التحرك لإلقاء القبض على مرتكبي هذه الجرائم، دفع نادي القضاة الجنوبي فرع محافظة أبين مع منتسبي السلطة القضائية في المحافظة لعقد لقاء تشاوري، للوقوف على تداعيات وتدهور الوضع الأمني، وتقصير الأجهزة الأمنية في القيام بواجباتها بحماية القضاة ومقراتهم أثناء تأدية أعمالهم.

 

وعبر القضاة خلال اللقاء عن استيائهم واستنكارهم حيال ما يحدث للقضاة من اعتداءات متكررة والتي كان آخرها الاعتداء السافر الذي طال القاضي ياسر سالم علوي رئيس محكمة زنجبار الابتدائية بالإعتداء على وسيلة المواصلات الخاصة به ولعدة مرات وفي ساحة المحكمة، كما تعرض وبشكل مستمر للتهديد عن طريق الرسائل (sms) بالتصفية له وأفراد أسرته والسب من قبل أشخاص خارجين عن القانون، محاولين التأثير على عمله في الوقت الذي بدأ فيه العمل القضائي في المحافظة يسير بخطى ثابتة برغم تردي الأوضاع العامة والظروف التي يعاني منها القضاء والقضاة في المحافظة.

 

وأكد تعليق العمل في كافة محاكم ونيابات محافظة أبين ولمدة اسبوعين تبدأ من غد الثلاثاء.

 

وطالب نادي القضاة السلطة القضائية بكافة منتسبيها في أبين الأجهزة الأمنية في المحافظة بالتحرك الفوري والسريع بتنفيذ كافة الأوامر القضائية والمتعلقة بإلقاء القبض على كافة مرتكبي هذه الأفعال والجرائم، تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة المختصة لينالوا جزاءهم العادل، ما لم فإن السلطة القضائية بكافة منتسبيها ستقرر تعليق العمل وبشكل دائم حتى تنفذ كافة مطالبها.

 

وطالب مجلس القضاء الأعلى بلعب دور هام والقيام بمهامه حيال ما يحدث للقضاة في محافظة أبين.


التعليقات