بعد تسليم أوراق إعتماده.. مدير مكتب الأوتشا الأممي يلتقي بوزيري المياه والتخطيط
- متابعة خاصة الإثنين, 01 فبراير, 2021 - 08:08 مساءً
بعد تسليم أوراق إعتماده.. مدير مكتب الأوتشا الأممي يلتقي بوزيري المياه والتخطيط

[ لقاء رئيس مكتب الأوتشا الأممي مع وزير التخطيط ]

أكد الوزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، حرص وزارة المياه على التعاون وتقديم الدعم اللازم لتسهيل تنفيذ أنشطة المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة، مبيناً صعوبة الوضع الراهن على مختلف الأصعدة.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين بمدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في اليمن سجاد محمد ساجد عقب تسليم وثائق اعتماده لوزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك.

 

 

من جانبه، أكد المسؤول الأممي أن "أوتشا" تعد أحد شركاء الحكومة وأن العمل مع وزارة المياه يشكل رافداً تنموياً هاماً، كما أكد أهمية دعم الوزارة في تصميم وتنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، التقى ساجد بذات السياق مع وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب للحديث عن أهمية التنسيق مع اللجنة الخاصة لتطوير آلية العمل الإغاثي للمنظمات العاملة في اليمن، وتأكيد دعم الأوتشا للجهود المبذولة من قِبل وزارة التخطيط لتقديم التسهيلات للمنظمات العاملة في اليمن.

 

وأكد باذيب تطلع الحكومة بأن يكون 2021 عام الانتقال من الإغاثة إلى التنمية، وأن الحكومة معنية بجميع أفراد الشعب اليمني وتتطلع للسلام والأمن والاستقرار والتنمية والقضاء على الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وإنهاء الحرب وبناء الدولة المدنية الحديثة، وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية.

 

وشدد على ضرورة وأهمية التنسيق مع وزارة التخطيط، حيث إن مناقشة محفظة المشاريع الممولة من الجهات المانحة ومنها البنك الدولي تتم عبر وزارة التخطيط ولا بد من توحيد التنسيق في هذا الجانب وتكون هناك خطة عمل مشتركة، وكذا موافاة الأوتشا وكافة المنظمات بتقاريرها للوزارة حتى تستطيع الوزارة القيام بمساعدة الجميع من أجل القيام بمهامهم بالشكل المطلوب.


التعليقات