وزير الخارجية يحذر من خطورة تصعيد الحوثيين في مأرب
- متابعة خاصة الاربعاء, 03 فبراير, 2021 - 06:57 مساءً
وزير الخارجية يحذر من خطورة تصعيد الحوثيين في مأرب

[ وزير الخارجية وشؤون المغتربين ]

حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك من خطورة حدوث كارثة إنسانية في مأرب جراء التصعيد في أعمال القتال من قبل المليشيات الانقلابية الحوثية والتي تسعى لتفجير الوضع الإنساني في المحافظة.

 

ولفت إلى الوضع الإنساني المقلق للمحافظة التي استقبلت أعدادا كبيرة من النازحين القادمين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية والذين يفتقرون إلى الخدمات الأساسية للعيش.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فإن الوزير أكد خلال لقاء افتراضي اليوم الأربعاء مع المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن السفير بيتر سيمنبي حرص الحكومة على عدم تأثر العمل الإنساني والإغاثي في اليمن بقرار الولايات المتحدة بتصنيف المليشيات الانقلابية الحوثية منظمة إرهابية.

 

وأوضح بأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية والتراخيص التي أصدرتها وزارة الخزانة الامريكية ستساعد على تحييد العمل الإنساني وعدم تأثره بقرار التصنيف.

 

كما أكد بن مبارك حرص الحكومة على إحلال السلام العادل في البلد وإنهاء الحرب العبثية التي تفتعلها المليشيات الانقلابية الحوثية.

 

من جانبه، أكد المبعوث السويدي استمرار بلاده للدفع بجهود السلام ودعم العمل الإنساني للتخفيف من وطأة الكارثة الإنسانية في اليمن.


التعليقات