الدكتور عوبل: الانتقالي لا يملك الحق في التطبيع والجنوب ليس ملكا لأحد
- خاص الاربعاء, 03 فبراير, 2021 - 07:17 مساءً
الدكتور عوبل: الانتقالي لا يملك الحق في التطبيع والجنوب ليس ملكا لأحد

[ عوبل: الانتقالي مكون سياسي لا يملك الحق في التطوع المجاني بالتطبيع مع إسرائيل ]

قال أمين عام حزب التجمع الوحدوي اليمني الدكتور عبد الله عوبل إن "عيدروس الزبيدي رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات لا يملك الحق في التطوع المجاني بالتطبيع مع إسرائيل".

 

وأضاف عوبل في حديثه لـ"الموقع بوست" إن المجلس الانتقالي مكون من مكونات الحكومة مثله مثل أي حزب مشارك في الحكومة، حكومة الجمهورية اليمنية، وليس الجنوب ملكا خاصا لأحد يتصرف فيه كما يشاء.

 

وتابع "أدين هذه التصريحات ونعتبر الكيان الصهيوني كيانا غاصبا، ولا مجال للتطبيع معه إلا بعد أن تحل القضية الفلسطينية حلا عادلا".

 

وأردف "من يشير إلى التطبيع بيدين فارغتين لا يحتاج كل هذا التطبيل". كما اعتبر عوبل تلك التصريحات "مشكلة في اللغة، فالعيب في المحيطين به، لم يقولوا له إن الاحتلال ليس شراكة"، حد قوله.

 

وأمس الثلاثاء، قال عيدروس الزبيدي -في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"- "باركنا التطبيع من بعض الدول العربية مع إسرائيل، وسنقوم بالتطبيع معها عند استعادة دولتنا، وعندما تكون عدن عاصمة للجنوبيين".

 

وأثارت تصريحات الزبيدي، بشأن استعداده للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في حال تم استعادة دولة الجنوب سابقا بالانفصال عن شمال اليمن، رفضا واسعا من اليمنيين وتساؤلات عن دلالة توقيتها.


التعليقات