الخارجية: حذرنا الأمم المتحدة مراراً من عدم التزام الحوثيين بالتفاهمات بشأن خزان صافر
- متابعة خاصة الخميس, 04 فبراير, 2021 - 05:42 مساءً
الخارجية: حذرنا الأمم المتحدة مراراً من عدم التزام الحوثيين بالتفاهمات بشأن خزان صافر

[ خزان صافر العائم ]

قالت وزارة الخارجية اليمنية وشؤون المغتربين اليوم الخميس إنها حذرت مرارا من مماطلة مليشيا الحوثي الإرهابية وتلاعبها بملف خزان صافر الخطير واستخدامه للمساومة وابتزاز المجتمع الدولي.

 

وأضافت أن مليشيات الحوثي للتحذيرات والعواقب الناجمة من أي تسرب وشيك لأكثر من مليون برميل من النفط وتأثيراته البيئية والاقتصادية والإنسانية الوخيمة على اليمن ودول المنطقة والملاحة الدولية.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، أصدرت الوزارة بياناً على خلفية بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بتاريخ 2 فبراير أشار فيه إلى تراجع مليشيات الحوثي عن موافقتها الرسمية على وصول الفريق الفني إلى ناقلة النفط صافر.

 

وقال بيان الخارجية إن المجتمع الدولي تفاجأ اليوم وبعد مرور 8 أشهر من النقاشات بين الأمم المتحدة والحوثيين بتراجع الحوثي عن موافقته على وصول الفريق الفني لناقلة صافر، معتبراً انها نتجية متوقعة وغير مستغربة.

 

ودعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي لتغيير أسلوبه في التعامل مع مليشيات الحوثي الإرهابية خصوصا في هذا الملف الإنساني والبيئي الخطير.

 

وطالبت مجلس الأمن مجددا باتخاذ إجراءات ملزمة ورادعة لتلك المليشيات بما يضمن تفريغ النفط والتخلص من الخزان قبل أن يفيق العالم على واحدة من أكبر الكوارث البيئة والإنسانية في المنطقة والعالم.


التعليقات