وزير يمني سابق يطالب بمراجعة أي قرارات مع التحالف أدت إلى إضعاف موقف الدولة
- متابعة خاصة السبت, 06 فبراير, 2021 - 08:05 مساءً
وزير يمني سابق يطالب بمراجعة أي قرارات مع التحالف أدت إلى إضعاف موقف الدولة

[ فهد كفاين وزير الثروة السمكية السابق ]

دعا وزير يمني سابق إلى سرعة انعقاد مجلسي النواب والشورى وعودة قيادات الدولة إلى داخل البلاد لإدارة شؤون البلاد والعمل لإنهاء انقلابات المليشيا على الدولة.

 

وطالب وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين بتفعيل مجالس الشورى والنواب والوزراء وإيفاد وفود مشتركة من المجالس لزيارة العواصم المؤثرة ومناقشة وتوضيح رؤية الشرعية وجهودها والاعتداءات التي تمارسها الجماعات الانقلابية لتقويض الدولة.

 

 

وأكد كفاين أن الحل هو الحزم في الجبهات عسكريا وسياسيا والوضوح في الطرح والتعامل مع التحالف وإعادة النظر فيما سبق من إجراءات وقرارات بين الطرفين أدت إلى ضعف موقف الدولة والحكومة الشرعية.

 

وشدد الوزير السابق على وضع برنامج لتقوية الشرعية عسكريا وسياسيا وتفعيل السفارات ووضع خطة للعمل الديبلوماسي المواكب للمرحلة ومتابعتها.

 

 

وأواخر يناير الماضي، دعا 55 نائبا في مجلس النواب إلى سرعة انعقاد البرلمان لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة.

 

ويتهم مسؤولون بينهم أعضاء بمجلس النواب الإمارات بعرقلة ومنع البرلمان من عقد جلساته في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

كما يتهم أعضاء في البرلمان رئيس مجلس النواب سلطان البركاني المحسوب على حزب المؤتمر (جناح صالح) خلال انعقاد البرلمان جلسته الوحيدة في مدينة سيئون في إبريل/ نيسان 2029 بعرقلة انعقاد جلسات البرلمان بإيعاز من الإمارات.


التعليقات