بعد توقف.. ثلاث جبهات مشتعلة في مأرب بين الجيش والحوثيين
- محمد حفيظ الأحد, 07 فبراير, 2021 - 07:37 مساءً
بعد توقف.. ثلاث جبهات مشتعلة في مأرب بين الجيش والحوثيين

[ أفراد من الجيش الوطني في صرواح مأرب ]

تجددت منذ مساء أمس المواجهات في ثلاث جبهات محيطة بمحافظة مأرب (شرق العاصمة صنعاء) بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي، وبالتزامن تعرضت مدينة مأرب لقصف صاروخي حوثي وطائرة مفخخة بعد هدوء ساد جبهات مأرب وشبه توقف لبعض الجبهات الأخرى.

 

وقال مصدر عسكري ميداني في الجيش لـ"الوقع بوست" إن الجيش صد هجوما واسعا لقوات الحوثي نحو مواقعه غرب وادي ذنة (يبعد حوالي 30 كم تقريبا عن مخيم النازحين في المنطقة) ووادي مديرية بني ضبيان جنوب غرب مديرية صرواح غربي مأرب.

 

وأشار إلى أن الهجوم الذي شنه الحوثيون أدى إلى سقوط ثلاثة مواقع عسكرية من يد الجيش الوطني الذي تلافى تقدمات الحوثيين بهجوم شنه صباح اليوم الأحد بمشاركة طيران التحالف العربي وتمكن من استعادتها.

 

وأكد المصدر العسكري أن طيران التحالف شن عددا من الغارات الجوية على تعزيزات للحوثيين كانت قادمة من صنعاء لتعزيز قواتها في الهجوم، كما أدى قصف الطيران إلى تراجع قوات الحوثيين التي كانت قد حشدتها إلى المنطقة منذ أيام، حد وصفه، مؤكدا أن خسائر الحوثيين كبيرة مقارنة بخسائر الجيش الوطني في هذه المعركة دون أن يحدد إحصائية لقتلى الطرفين.

 

وفي جبهة المخدرة بالجهة الشرقية لمديرية صرواح غرب مدينة مأرب أيضا أفشلت قوات الجيش التابعة للحكومة الشرعية محاولة تسلل لقوات جماعة الحوثي نحو مواقعه، موقعا مسلحي الحوثي بين قتلى وثمانية أسرى حسب مصدر عسكري في الجبهة، والذي أشار إلى أن محاولة التسلل تزامنت مع هجوم الحوثيين في ميسرة جبهة صرواح في وقت واحد.

 

إلى ذلك، شنت قوات الجيش في الجهة الشرقية لمحافظة مأرب هجوما على مواقع للحوثيين في منطقة دحيضة الواقعة في الصحراء الفاصلة بين محافظة مأرب ومحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للجيش الوطني، أن تلك المعارك أدت إلى سقوط عدد من مسلحي الحوثيين بين قتلى وجرحى وخسائر لوجستية أخرى.

 

وفي ذات السياق تعرضت مدينة مأرب إلى قصف صاروخي وطائرة مسيرة مفخخة من قبل الحوثيين.

 

وقال مصدر عسكري بمدينة مأرب لـ"الموقع بوست" إن صاروخا حوثيا وقع صباح اليوم في محيط مدينة مأرب الآهلة بالسكان، فيما أسقط الجيش الوطني طائرة مسيرة مفخخة حوثية انفجرت قبل وقوعها في الأرض كانت تحلق في في سماء منطقة وقوع الصاروخ وسقط حطامها في ذات المنطقة، حسب المصدر.

 

ولا زالت تحلق طائرات مسيرة مساء اليوم في أجواء مدينة مأرب منذ مساء أمس السبت.

 

يأتي ذلك في وقت كانت جبهات مأرب قد شهدت هدوءا وتوقفا تاما للمعارك في أغلب الجبهات المحيطة بالمحافظة كجبهة صرواح وجبهة المخدرة.


التعليقات