وزير الداخلية يوجه باستدعاء قيادي بالحزام الأمني والتحقيق معه على خلفية اقتحام الوزارات بعدن
- عدن - خاص الإثنين, 08 فبراير, 2021 - 07:51 مساءً
وزير الداخلية يوجه باستدعاء قيادي بالحزام الأمني والتحقيق معه على خلفية اقتحام الوزارات بعدن

[ وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ]

وجه وزير الداخلية في حكومة الكفاءات اللواء الركن إبراهيم حيدان باستدعاء القيادي في الحزام الأمني بعدن المدعوم إماراتيا أبو همام اليافعي للتحقيق معه وتوقيفه على خلفية اقتحام عدد من الوزارات في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية لـ"الموقع بوست" إن وزير الداخلية وجه باستدعاء اليافعي وعدد من القيادات المتهمة بأحداث اقتحام مباني الوزارات والاعتداء على موظفيها للتحقيق معهم وتوقيفهم.

 

وأكد المصدر أن اليافعي لم يستجب بشكل فوري لدعوته للتحقيق ومثوله أمام الجهات الأمنية المخولة بحماية واستتباب الأمن في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وطالب المصدر المسؤول بسرعة دمج الأجهزة والتشكيلات المسلحة التابعة للانتقالي والمدعومة إماراتيا تحت قيادة وزارة الداخلية، بالإضافة إلى تطبيق اتفاق الرياض للخروج من الأزمة الراهنة ومنع أحداث أخرى قد تعيد الأوضاع السابقة إلى الواجهة، حد وصفه.

 

وتعرضت عدد من الوزارات بينها التربية والخارجية والصحة والعدل للاقتحام بـ12 طقما مسلحا من قبل مسلحين يتبعون ما يسمى الحزام الأمني في عدن  بقيادة أبو همام اليافعي.

 

وكان من بنود اتفاق الرياض الذي عقد في السعودية للمصالحة بين مكون الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية والموقع عليها من قبل الطرفين وعلى إثره عادت الحكومة إلى عدن، أن يتم دمج الأجهزة الأمنية بأنواعها وتشكيلاتها تحت قيادة وزارة الداخلية وهو ما لم يحدث حتى الآن.


التعليقات