بمليون كتاب و20 ألف عنوان.. مأرب على موعد مع افتتاح أول معرض للكتاب في تأريخها
- مأرب - خاص الثلاثاء, 09 فبراير, 2021 - 05:32 مساءً
بمليون كتاب و20 ألف عنوان.. مأرب على موعد مع افتتاح أول معرض للكتاب في تأريخها

[ معرض الكتاب في مأرب ]

يفتتح غداً الأربعاء معرض الكتاب في مأرب بمشاركة 20 دار نشر محلي وخارجي و20 ألف عنوان، ولذي سيقام في المحافظة لأول مرة في تاريخها.

 

وقال رئيس اللجنة الإعلامية في المعرض فؤاد العلوي لـ"الموقع بوست" إن المعرض يشارك فيه 20 دار نشر محلية وخارجية وتوكيلات خارجية لدور نشر تعذر دخولها إلى اليمن.

 

وأشار إلى أن المكتبات من مختلف المحافظات قد وصلت إلى المحافظة للمشاركة حيث إن عدد الكتب التي ستعرض غدا حوالي مليون كتاب من 20 ألف عنوان ولكل عنوان 50 نسخة على الأقل.

 

وأكد أن المكتبات المشاركة في معرض الكتاب بمأرب جاءت من محافظات صنعاء وعدن وإب وذمار وشبوة وتعز وحضرموت وغيرها.

 

ولفت إلى أنه سيقام في المعرض منصة خاصة لتوقيع عدد من الإصدارات والمؤلفات الجديدة.

 

وأكد العلوي في تصريحه لـ"الموقع بوست" أن المعرض سيستمر لمدة عشرة أيام في مأرب لإتاحة فرصة الاطلاع والاستفادة لجميع المثقفين والباحثين والطلبة القاطنين في مأرب والوافدين من المحافظات الأخرى وأن فعاليات ترفيهية وفنية وبازارات سيتم مشاركتها في قاعة مخصصة داخل صالة معرض الكتاب طوال مدة المعرض.

 

من جانبه قال مدير عام هيئة الكتاب بمأرب إن إقامة معرض للكتاب لأول مرة في مأرب تاتي في إطار الاهتمام والحرص الذي توليه السلطة المحلية والمحافظ بالعلم والقراءة، وربط القراء في مأرب بالكتاب والأبحاث والدراسات الحديثة، باعتبار ذلك جزءا لا يتجزأ من إستراتيجية عملية البناء والتنمية التي انتهجتها السلطة المحلية بمأرب، وركيزة أساسية لبناء جيل متسلح بالوعي والمعرفة قادر على مقاومة ومواجهة الأفكار الهدامة الدخيلة على بلادنا والهوية الوطنية والعربية.


التعليقات