التحالف: دمرنا مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
- وكالات الخميس, 11 فبراير, 2021 - 11:10 صباحاً
التحالف: دمرنا مسيرة

[ طائرة مسيرة أعلنتها جماعة الحوثي ]

أعلن التحالف العربي، اليوم الخميس، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي السعودية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي إن قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح الخميس، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

 

يأتي ذلك غداة إعلان التحالف السيطرة على حريق اندلع في طائرة مدنية كانت رابضة بمطار أبها الدولي بالسعودية، إثر تعرضها لـ"اعتداء إرهابي" من قبل الحوثيين.

 

وأمس الأربعاء، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أن سلاح الجو المسير التابع لهم "استهدف بـ4 طائرات مسيرة مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، وكانت الإصابة دقيقة".

 

ومنذ الأحد، أعلن التحالف العربي، في 3 بيانات منفصلة، تدمير 7 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، وذلك بالتزامن مع دعوة وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيين إلى وقف فوري لهجماتها ضد السعودية والداخل اليمني.

 

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، بينما تقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


التعليقات