"بن مبارك" يبحث مع المبعوث الأمريكي تطورات الأزمة اليمنية
- متابعة خاصة الخميس, 11 فبراير, 2021 - 04:22 مساءً

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك إن "التصعيد العسكري من قبل جماعة الحوثي ضد محافظة مأرب والذي يدخل يومه الخامس، وكذلك استهداف الأعيان المدنية في السعودية، يؤكد الوجه الحقيقي لهذه الجماعة الإرهابية".

 

وأضاف بن مبارك -خلال لقائه اليوم الخميس مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ- إنه "في الوقت الذي تعاملت فيه الحكومة اليمنية بإيجابية مع دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف الحرب، استقبلت الجماعة الدعوة بإطلاق صواريخ بالستية على الآمنين في محافظة مأرب مخلفة عشرات الشهداء والجرحى".

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فإن الوزير اليمني بحث مع المبعوث الأمريكي تطورات الأزمة في اليمن.

 

وطالب الوزير اليمني الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية لوقف "العدوان الهمجي" وإيصال رسائل واضحة للحوثيين بأن استمرار انتهاكاتهم لن يمر بدون حساب ومساءلة.

 

والثلاثاء، أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه البالغ من استئناف الحوثيين الأعمال العدائية في محافظة مأرب.

 

والأحد، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان، مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مأرب، بالتزامن مع تصاعد المعارك فيها وفي الجوف، إثر هجمات الحوثيين على مواقع القوات الحكومية.


التعليقات