الرئيس هادي: تبدو الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر خبرة باليمن وشؤونها
- متابعة خاصة الخميس, 11 فبراير, 2021 - 04:57 مساءً
الرئيس هادي: تبدو الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر خبرة باليمن وشؤونها

[ الرئيس اليمني مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن ]

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصو ر اليوم الخميس إنه يشعر أن الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر خبرة باليمن وشؤونها، من خلال إشرافها على التدوير السلمي للسلطة في اليمن والتي على ضوئها تمت المبادرة الخليجية التي هيأت للحوار الوطني.

 

وخلال استقباله اليوم المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينج‏ ومعه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل، أكد الرئيس هادي على دعمه وتذليل مهامه الرامية إلى تحقيق السلام، "السلام الذي ننشده وقدمنا في سبيله التضحيات والتنازلات لحقن الدماء وتحقيق الأمن والاستقرار".

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، أوضح هادي أن مليشيات الحوثي لم تلتزم بالسلام ومرجعياته في مختلف المحطات وآخرها اتفاق ستوكهولم الذي لم تعيره أو تنفذ بنوده تلك المليشيات بل تمادت في تهديداتها لاستهداف الأبرياء وحصار محافظة مأرب مستخدمة الصواريخ الإيرانية والطائرات المسيرة والاعتداء على المدنيين والنازحين بمحافظة مأرب.

 

ولفت إلى مكانة ودعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن لتجاوز تحدياتها وإنجاح تنفيذ بنود اتفاق الرياض بجوانبه المختلفة كوحدة متكاملة توحد الجهود لمواجهة المليشيات الحوثية الانقلابية.

 

من جانبه، قال مبعوث واشنطن "نتفق مع وصفكم للدور السلبي لإيران في اليمن والذي لم ينتج عنه إلا مزيد من التوتر والصراع وعدم الاستقرار ومع ذلك نعمل على إحلال السلام والتوصل إلى اتفاق دائم لإيقاف الحرب بالتعاون مع شركائنا جميعاً بما يحفظ وحدة اليمن وأمنه واستقراره وبالتعاون مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن".

 

وجدد دعم بلاده لوجود الحكومة بعدن والجهود التي تبذل لخدمة الشعب اليمني، وحث جميع الداعمين على بذل مزيد من الدعم المادي والإغاثي للشعب اليمني لتلبية متطلبات والتزامات الحكومة، لافتاً إلى إمكانية عقد مؤتمر للمانحين يُنظم في هذا الصدد.


التعليقات