محافظ شبوة يوقع مع مؤسسة كويتية مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع بالمحافظة
- متابعة خاصة الخميس, 11 فبراير, 2021 - 05:26 مساءً
محافظ شبوة يوقع مع مؤسسة كويتية مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع بالمحافظة

[ محافظ شبوة يوقع مع مؤسسة كويتية مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع بالمحافظة ]

وقع محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو مع مؤسسة التواصل للأعمال الإنسانية اليوم الخميس مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع التجهيزات الطارئة لعلاج المرضى والمصابين.

 

وشملت المذكرة توفير تجهيزات طبية حديثة ﻷقسام الرقود في هيئة مستشفى عتق وعددها 8 أقسام، كما شملت توفير 200 سرير رقود متحركة حديثة، بالإضافة إلى تجهيزات متنوعة بتكلفة إجمالية بلغت 173 ألف دوﻻر.

 

ويأتي المشروع في إطار الحملة التي تنفذها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية  ضمن حملة "الكويت بجانبكم" لدعم التنمية اﻻقتصادية واﻻجتماعية في اليمن.

 

وفي ذات السياق تم توقيع اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع مجمع التواصل التنموي بعتق والمكون من: جامع، ومركز صحي نموذجي، ومعهد فني مهني، ومركز اجتماعي لرعاية اﻷسرة، ومرافق خدمية للمجتمع.

 

ويهدف مشروع مجمع التواصل إلى المساهمة في التنمية من خلال التعليم وبناء القدرات وتحسين حالة السكان الصحية والاجتماعية والثقافية وتعليم الفتاة واكتشاف ورعاية الموهوبين وتبني البرامج الهادفة ﻻحتضان مواهبهم وقدراتهم، إضافة إلى تمكين الشباب فنياً ومهنياً وبما يتناسب ومتطلبات العصر ويلبي احتياجات السوق من العمالة.

 

وأشاد بن محافظ شبوة بن عديو بالدور التنموي والإنساني الذي تقوم به دولة الكويت الشقيقة، مؤكدا أن للكويت بصمات واضحة في تنفيذ المشاريع التنموية والبرامج الإنسانية في محافظة شبوة وبقية المحافظات.


التعليقات