سفينة مساعدات تابعة للأمم المتحدة تفرغ شحنتها في الحديدة
- رويترز الاربعاء, 02 مارس, 2016 - 11:31 مساءً
سفينة مساعدات تابعة للأمم المتحدة تفرغ شحنتها في الحديدة

قالت الأمم المتحدة إن سفينة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي تنقل مساعدات إنسانية أفرغت شحنتها في اليمن يوم الأربعاء بعد أن تم تحويل مسارها إلى السعودية الشهر الماضي لأنها كانت تنقل أيضا معدات اتصالات.
 
وكان التحالف قد حول مسار السفينة مينبورت سيدار -التي قالت الأمم المتحدة إنها تنقل شحنة من إمدادات الإغاثة الإنسانية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين- إلى ميناء جازان السعودي في 11 فبراير شباط.
 
ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق "تأكيده  أن سفينة مينبورت سيدار أفرغت شحنتها في ميناء الحديدة اليمني اليوم."
 
وأضاف "السفينة تحمل شحنة تحتوي على علب التونة والإمدادات الطبية. كانت تنقل أيضا معدات خاصة بتكنولوجيا المعلومات تركت في جازان لاستكمال التقارير بغية السماح بنقله إلى عدن لمركز المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة."
 
وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية الشهر الماضي إن معدات الاتصالات مشابهة لتلك التي يستخدمها الحوثيون ولم يعلن عنها برنامج الأغذية العالمي.
 
وقال ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لمجلس الأمن في وقت سابق إن المنظمة الدولية وضعت الآن آلية للتحقق وفحص الشحنات في محاولة لدعم الواردات التجارية. ومن المقرر أن يتحدث أوبراين مجددا أمام مجلس الأمن يوم الخميس.

 


التعليقات