السفير السعدي: 24 مليون يمني بحاجة إلى الدعم والحماية
- متابعة خاصة السبت, 13 فبراير, 2021 - 05:26 مساءً
السفير السعدي: 24 مليون يمني بحاجة إلى الدعم والحماية

[ مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي ]

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي إن حكومة الكفاءات السياسية حريصة على إحلال السلام الشامل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فقد جرى لقاء افتراضي اليوم السبت بين السفير السعدي والمنسق المقيم للأنشطة التنفيذية ومنسق الشؤون الإنسانية الجديد للأمم المتحدة لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي، وأكد السعدي خلال اللقاء دعم الحكومة جهود الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن لإنهاء الصراع، مشيراً إلى أن مليشيات الحوثي ترفض كل الدعوات والمبادرات للوصول إلى تسوية سياسية.

 

وأوضح أن مليشيات الحوثي تؤمن برسالة الحق الإلهي في حكم اليمنيين أو قتلهم، ولا تؤمن بالحوار أو خيار السلام، متطرقاً إلى جهود حكومة الكفاءات السياسية الهادفة إلى تطبيع الحياة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار ورسم خطط ومسارات التنمية والتعافي الاقتصادي، رغم كل التحديات الاقتصادية والإنسانية التي أنتجتها الحرب.

 

وأشار إلى الآثار الاقتصادية والإنسانية الخطيرة الناجمة عن انقلاب المليشيات الحوثية حيث أصبح أكثر من 24 مليون يمني بحاجة إلى شكل أو آخر من أشكال الدعم والحماية حيث انكمش الاقتصاد الوطني بأكثر من 50% وأضحى أكثر من 80% من اليمنيين يعيشون تحت خط الفقر فضلا عن تدهور الخدمات الأساسية وانهيار قطاعي التعليم والصحة.

 

من جانبه، عبر جريسلي عن تعاطفه الشديد مع المعاناة الإنسانية في اليمن، معربا عن تطلعه للقاء فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ولقاء دولة رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية والوزراء المعنيون في العاصمة المؤقتة عدن، وأهمية التنسيق مع الحكومة اليمنية للتخفيف من المعاناة الإنسانية ودعم تنفيذ أجندة التنمية المستدامة والتعافي الاقتصادي.


التعليقات